الولايات المُتحدة تُرسل طائرة استطلاع إلى القاعدة الجوية في اليابان

طائرة RC-135
صورة غير مؤرخة من سلاح الجو الأميركي لطائرة مراقبة من طراز RC-135 تحلق أثناء عملية لحلف الناتو (AFP)

 نشرت الولايات المتحدة طائرة استطلاع في إحدى قواعدها الجوية في اليابان، في مهمة محتملة بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، وفقاً لما قالت شركة تعمل في رصد حركة الطيران.

وبحسب وكالة يونهاب، غادرت طائرة من طراز كويرا بول RC-135S قاعدة أوفوت للقوات الجوية في ولاية نبراسكا متجهة إلى قاعدة كادينا الجوية في أوكيناوا اليابانية، بحسب ما ذكرت شركة إير كرافت إسبوتس في منشور على تويتر في 12 تموز/يوليو الجاري دون ذكر تفاصيل الوقت المحدد لرحلتها.

ومؤخراً، قالت الشركة المتعقبة لحركة الطيران إن طائرة كومبات سينت RC-135U غادرت قاعدة كادينا في مهمة في البحر الشرقي.

كما تم نشر طائرة جوينت استار E-8C التابعة لسلاح الجو الأميركي في كادينا وتم رصدها وهي تحلق فوق طوكيو في 13 تموز/يوليو الجاري، وفقًا لشركة رصد طيران أخرى.

وقد شوهدت طائرات الاستطلاع بشكل متكرر بالقرب من شبه الجزيرة الكورية في الأشهر الأخيرة وسط تحركات كوريا الشمالية لتصعيد التوتر غضبا من المنشورات المناهضة لها التي أرسلها المنشقون عبر الحدود هنا.

هذا وفُرض إغلاق على قاعدتين عسكريتين أميركيتين في أوكيناوا (جنوب اليابان) بعد ارتفاع عدد الإصابات فيهما ما تسبب ببلبلة في هذه الجزيرة التي يثير فيها التواجد الأميركي جدلاً. وأعلن الناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا الإثنين أن 62 حالة إصابة بوباء كوفيد-19 رصدت في الأيام الماضية في صفوف القوات الأميركية المتواجدة في أوكيناوا.

وأحصيت غالبية هذه الحالات في قاعدة جوية تابعة للمارينز في فوتينما وكذلك في قاعدة أميركية أخرى هي كامب هانسن، كما أضاف سوغا.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate