“بي أيه إي سيستمز” تقدم مقترحًا لبرنامج مركبات جميع التضاريس للطقس البارد للجيش الأميركي

مركبة بيوولف
بيوولف (Beowulf) هي مركبة مجنزرة مفصلية غير مدرعة متعددة الاستخدامات لنقل البضائع والأفراد في أي من مقصورتيها (شركة BAE Systems)

قدمت شركة “بي أيه إي سيستمز” اقتراحاً إلى الجيش الأميركي لتسليم نموذج أولي لمركبتين ضمن برنامج مركبات جميع التضاريس للطقس البارد (CATV). وتقدم بي أيه إي سيستمز منصة بيوولف (Beowulf) الخاصة بها باعتبارها مركبة جاهزة للإنتاج قادرة على العمل في البيئات القطبية وضمن جميع أنواع التضاريس لدعم حركة الأفراد والبضائع في الأماكن النائية وأقصى الظروف.

بيوولف (Beowulf) هي مركبة مجنزرة مفصلية غير مدرعة متعددة الاستخدامات لنقل البضائع والأفراد في أي من مقصورتيها. ويسمح تصميمها المرن بإعادة تكوينها وتعديلها لسيناريوهات مهمّات متعددة، بما في ذلك الدعم اللوجستي، والإغاثة الإنسانية والإغاثة في حالات الكوارث، ومهمّات البحث والإنقاذ، وعدد من أنواع المهام الأخرى.

وفي بيان صحفي حصلت الأمن والدفاع على نسخة منه، قال كيث كليمر، مدير تطوير الأعمال في شركة بي أيه إي سيستمز: “تمثل بيوولف ومركبتها الشقيقة المدرعة، بي في إس10، المركبات الأكثر تقدمًا في العالم عندما يتعلق الأمر بالعمل في أي تضاريس، سواء كانت تتضمن الثلوج، أو الجليد، أو الصخور، أو الرمال، أو الطين، أو المستنقعات، أو تسلق الجبال شديدة الانحدار، كما تسمح لها قدراتها البرمائية بالطفو في المناطق التي غمرتها المياه أو في بيئات المياه الساحلية. إن تلك القدرات المتعددة ومرونة بيوولف هو أمر رائع حقًا وهي مركبة جاهزة لتلبية متطلبات مهمّات الجيش والحرس الوطني.”

وتستند مركبة بيوولف (Beowulf) على تصميم مركبة بي في إس 10، التي يتم إنتاجها حاليًا وتعمل بنسخ متعددة في خمسة بلدان مختلفة، حيث دخلت الخدمة لأول مرة مع البحرية الملكية البريطانية في عام 2005. ويعني الاعتماد على مركبة بي في إس 10 أن تصميم بيوولف هو تصميم ناضج وجاهز للإنتاج. وتستفيد بيوولف أيضًا من الإدارة الفعالة لدورة الحياة والصيانة الروتينية وتكاليف الاستدامة من خلال الاعتماد على المكونات المشتركة مع مركبة بي في إس 10.

ويتم إنتاج بيوولف وبي في إس 10 من قبل بي أيه إي سيستمز هاغلاندز في أورنسكولدسفيك، السويد وتشمل العديد من المكونات الرئيسية التي ينتجها موردون أمريكيون، بما في ذلك المحرك وناقل الحركة والنظام الهيدروليكي. وقد تم إصدار طلب الحصول على مقترحات النماذج الأولية لمركبات جميع التضاريس للطقس البارد (CATV) من قبل الجيش في يونيو من خلال تحالف التنقل المتقدم الوطني (National Advanced Mobility Consortium).

وتم تصميم برنامج مركبات جميع التضاريس للطقس البارد (CATV) ليحل محل مركبات دعم الوحدات الصغيرة (SUSVs) التي تعمل الخدمة منذ أوائل الثمانينيات. وتُعرف هذه المركبات دوليًا باسم بي في 206 (BV206).

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate