تركيا نحو تعزيز قدراتها الدفاعية بمنظومة جوية محلية

منظومة دفاع جوي تركية
منظومة دفاع جوي تركية

أعلنت تركيا، اعتزامها تزويد قواتها الأمنية والعسكرية بمنظومة الدفاع الجوية المحلية “صونغور”، بهدف تعزيز قدراتها وكسر التبعية للخارج، بحسب ما نقلت ترك برس في 1 تموز/ يوليو الجاري.

وفي سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر، قال رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، إن منظومة مستعدة لدخول الخدمة ضمن ترسانة القوات الأمنية والعسكرية في البلاد.

وأوضح أن منظومة “صونغور” المطوّرة من قبل شركة “روكيتسان” التركية لصناعة الصواريخ، ستعزز قدرات القوى الأمنية في البلاد، مؤكداً على أنها اجتازت الاختبارات التي خضعت لها، وهي في طريقها لدخول ترسانة القوات الأمنية في تركيا.

وأضاف أن “صونغور” يمكن تركيبها على كافة المركبات والمنصات البرية والبحرية والجوية، وبإمكانها ضرب الهدف ليلاً نهاراً سواء من مكان ثابت أو متحرك.

وأكد على أن “صونغور” من الأنظمة الرائدة بين نظيراتها، وذلك بفضل تعرّفها على الهدف من مسافة بعيدة، وقدرتها العالية على المناورة.

هذا وتواصل تركيا تعزيز قدراتها الدفاعية من إنتاجها المحلي، حيث شهدت السنوات العشر الأخيرة ثورة عملاقة في عدد من الصناعات، بينها الصناعات الاستهلاكية والبحرية والدفاعية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate