خاص: ليوناردو تطلق أول معرض إفتراضي يركز على قدرات الدفاع البحري في الشرق الأوسط

معرض شركة ليوناردو الإفتراضي للدفاع البحري في الشرق الأوسط
معرض شركة ليوناردو الإفتراضي للدفاع البحري في الشرق الأوسط

الأمن والدفاع العربي- خاص

في ظل غياب المعارض العسكرية، تطلق شركة ليوناردو الإيطالية أول معرض افتراضي تعرض فيه أحدث منتجاتها الدفاعية في القطاع البحري وهو معرض مخصّص للشرق الأوسط ودول الخليج.

وفي التفاصيل، ستطلق ليوناردو في 6 تموز/ يوليو الجاري أول معرض افتراضي، والذي يهدف إلى عرض منتجاتها الدفاعية البحرية على الرغم من المسافة المادية بسبب جائحة كوفيد-19.  وهذا الحدث هو عبارة عن منصة مخصصة على الإنترنت باسم Leonardo Naval Defence for the Middle East. وهذه التجربة الافتراضية، تأتي كأول نشاط تجاري متجريه الشركة منذ الإغلاق العالمي ، عندما قامت ليوناردو – دون إيقاف إنتاجها – بتنفيذ إجراءات على الفور لضمان صحة وسلامة موظفيها وقام بسلسلة من مبادرات التضامن لدعم الجهود التي بذلها الحكومات والمستجيبين لحالات الطوارئ ضد وباء الطوارئ.

في الخمسين سنة الماضية ، اختارت أكثر من 40 منظمة بحرية حول العالم تقنيات شركة ليوناردو لتجهيز أكثر من 100 سفينة بحرية. تشمل حلول ليوناردو الجيل الجديد من أنظمة القتال ، والمدافع البحرية المتطورة والإلكترونيات، والتقنيات تحت الماء ، والمروحيات البحرية متعددة الأغراض.

هذا وسيوفر الجناح الافتراضي نسخة رقمية من مجموعة قدرات ليوناردو للدفاع البحري التي تتميز بنماذج ومقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح ، وتتغلب على الحدود المادية والزمانية بفضل الفرص الجديدة التي توفرها الرقمنة. سيضم المعرض عرضا تفاعليا لجسر اسفينة “قمرة القيادة البحرية” الخاصة بـ Leonardo ، حيث سيتمكن الزوار من التعرف على قدرات العمليات البحرية المتكاملة ونظام القتال ، بما في ذلك المدافع البحرية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة من ليوناردو (من 12.7 إلى 127 ملم) ، والذخيرة الموجهة من طراز DART ، والتي تحمي ضد الصواريخ والأهداف القابلة للمناورة ، ومجموعة فولكانو ، ذخيرة دقيقة 76 ملم و 127 ملم يمكنها أن تصيب الأهداف بدقة حتى مسافة 100 كيلومتر.

ومن أبرز التقنيات الرائدة التي تنتجها ليوناردو، نظام الاستشعار الصوتي المتكامل تحت الماء ULISSES نظام Ultra-LIght SonicS المحسّن) الذي يتضمن وظائف  “متعددة الإستراتيجيات”، مصممة  “للاستماع ” للغواصات المعادية وتحديد مواقعها ، وطوربيد العقرب الأسود الصغير Black Scorpion  (5 بوصات فقط)، والمصمم لدعم عملية تصنيف جهات الاتصال بأقل تكلفة وأقصى مرونة وفعالية.

هذا وتبني ليوناردو قدراتها في قطاع المروحيات البحرية على خبرات عشرات السنوات في إنتاج هذه الأنظمة، وهي تنتج اليوم أوسع وأحدث مجموعة من المنتجات المتوفرة في السوق؛ بما في ذلك ، مروحية متوسطة وثلاث محركات AW101 وثلاث محركات NH90 NFH بمحرك مزدوج (تحت اتحاد NHI) ومحرك ثنائي التوأم متوسط ​​AW159 ، بالإضافة غلى منصات ليوناردو الأخرى للاستخدام المزدوج وقادرة على العمل في البحر ولأغراض المراقبة والبحث ومهام الإنقاذ.

وليوناردو هي الشركة الأوروبية الوحيدة التي يمكنها توفير حلول كاملة من الطائرات بدون طيار للعملاء المدنيين والعسكريين. سيحتوي المعرض الافتراضي على Falco Xplorer وهي أحدث الطائرات المسيرة القابلة للتصدير بسهولة ، كما وأنها أكبر طائرة بدون طيار من إنتاج ليوناردو على الإطلاق والتي توفر مراقبة إستراتيجية مستمرة ومتعددة المستشعرات مع القدرة على التحمل أكثر من 24 ساعة ، ونقل المعلومات في الوقت الحقيقي عبر اتصال القمر الصناعي الآمن بمراكز C4I وطائرة بدون طيار ذات الأجنحة الدوارة من طراز  (R-UAS) AWHERO ، وهي الحل الحديث من ليوناردو للعمليات البرية والبحرية بما في ذلك المراقبة البحرية والحدودية ، ومراقبة خطوط الأنابيب وخطوط الكهرباء ، ودعم بعثات البحث والإنقاذ ، بفضل قدرتها على الإقلاع والهبوط العامودي من الطائرات الصغيرة المنصات والسطح البحري.

كما ستعرض المنصة الإلكترونية، رادار Gabbiano UltraLight (UL) ، المدمج في AWHERO ، خفيف الوزن ، مما يجعله مناسبًا بشكل مثالي لمثل هذه المركبات الصغيرة غير المأهولة بالإضافة إلى أصغر الطائرات ذات الأجنحة الدوارة والثابتة. ويعمل جهاز استشعار SAGE الرقمي ELINT وهو جهاز الاستخبارات الإلكترونية، العامل في الخدمة مع القوات البحرية الكورية الجنوبية والبحرية البرازيلية والقوات الجوية الإندونيسية، مع إمكانية استقبال رادار مدمج بزاوية 360 درجة، قادر على اكتشاف وتحديد الموقع الجغرافي إشارات التردد اللاسلكي  RF تنبه المشغلين إلى التهديدات المحتملة.

والجدير بالذكر أن ليوناردو جهزت أكثر من 30 سفينة في منطقة الشرق الأوسط ، 30 بأنظمتها البحرية وحيث تشارك الشركة بالفعل في برامج تحديث عدد كبير من البحريات في المنطقة،و توفر ليوناردو أيضًا حلول تجديد وترقية للأساطيل القائمة، بأسلحة جديدة أنظمة التحكم وخدمات التدريب والخدمات اللوجستية.

يمكن مشاهدة المعرض الافتراضي على الرابط التالي:

https://virtualexperience.leonardocompany.com/?fbclid=IwAR3jd2OCcmr4qBj8m2ZjGU_-Eervaniq8b6fitBZOXEWfg5r3hGmo5KqVRg#/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate