طيران الجيش الإيراني يكشف عن صواريخ يمكن أن يصل مداها إلى 100 كم

طيران الجيش الإيراني
مروحية تابعة لطيران الجيش الإيراني (صورة أرشيفية - وكالة فارس)

أعلن قائد طيران الجيش في الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد طيار يوسف قرباني بانه تم إيصال مدى صواريخ “اطلق وانس” (Fire&Forget) للمروحيات إلى أكثر من 8 كم وسيصل إلى 20 كم وكذلك 100 كم مستقبلاً، وفق ما نقلت وكالة فارس.

وقال العميد طيار قرباني في تصريح له في 12 تموز/يوليو الجاري خلال مراسم تكريم الكوادر النموذجية في طيران الجيش،أ ن طيران الجيش حقق منجزات ممتازة في المجال الدفاعي والامني، مضيفاً لقد تمكنا من ايصال مدى صواريخ “اطلق وانس” (Fire&Forget) الى 8.5 كم وسيصل مداها في المستقبل الى 20 كم و 100 كم ايضا.

واوضح بان طيران الجيش نفذ اكبر مناورة ليلية في الظلام الدامس لفترة 6 ساعات واضاف، انه تم خلال هذه المناورة تنفيذ اجراءات قتالية فضلا عن اخلاء الجرحى.

ولفت الى ان صناعات طيران الجيش توصلت الى تصنيع 435 قطعة بتعداد 6 آلاف لكل منها واضاف، ان طيران الجيش يقوم اليوم بتقديم الدعم للاخوة الاعزاء في الجيش والحرس الثوري وحرس الحدود في مناطق البلاد الحدودية.

هذا وعبر مسؤولون أمنيون أمريكيون عن قلق الولايات المتحدة الشديد من تطوير إيران لمنظومتها الصاروخية، معتبرين إن تطوير هذه الأنواع من الصواريخ يشكل تهديدا لهم بشكل مباشر.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate