غواصة روسية مُلقّبة بـ”قاتلة الغواصات” تجتاز مرحلة أخرى من الاختبارات

غواصة روسية
الغواصة النووية الروسية "ديميتري دونسكو" تُبحر تحت جسر الحزام العظيم (The Great Belt Bridge) بالقرب من كورسور، في 21 تموز/يوليو 2017، في طريقها إلى سانت بطرسبرغ للمشاركة في الذكرى المئوية للبحرية الروسية، التي عقدت في 29 و30 من الشهر نفسه (AFP)

أعلنت مصادر في سلاح البحرية الروسي أن غواصة حديثة من مشروع “فولخوف” مضادة للغواصات والسفن الحربية اجتازت مرحلة جديدة من الاختبارات، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وقال بيان صادر عن مصنع “روبين” الروسي لبناء السفن والغواصات: “أكملت أحدث غواصة تم بناؤها في إطار مشروع (فولخوف) الحكومي رقم 636.3 مرحلة جديدة من الاختبارات التي خضعت لها في أحد أحواض بناء السفن التابعة للمصنع”.

وبحسب روسيا اليوم، أضاف البيان “الاختبارات جرت ما بين 18 و21 يوليو الجاري، وخلالها تم التحقق من أجهزة السونار والأنظمة الرادارية وأنظمة الاتصالات ومنظومات دعم الحياة للطواقم التابعة للغواصة المذكورة، كما تم التحقق من جاهزية العديد من أجزاء الغواصة.. الغواصة أتمت مهمات الغوص الموكلة إليها بنجاح، والمعدات عملت بشكل طبيعي ووفقا للخصائص الفنية والتقنية المعلنة من قبل الجهة المصنعة، بعد الانتهاء من جميع الاختبارات من المفترض أن تنضم هذه الغواصة إلى أسطول المحيط الهادئ التابع للجيش الروسي”.

والغواصات التي تُطوّرها روسيا في إطار المشروع الحكومي رقم 636.3 هي غواصات تعمل بالديزل والكهرباء، مصمممة لاكتشاف وتدمير الغواصات والمركبات البحرية العسكرية المعادية، وحماية الموانئ والمنشئات البحرية.

ويبلغ طول هذه الغواصات 73 مترا، وعرضها 10 أمتار، وتستطيع الإبحار بسرعة 20 عقدة بحرية، والغوص إلى عمق 300 متر تحت الماء، كما سلحت بأنظمة لإطلاق طوربيدات من عيار 533 ملم، ومنظومات صواريخ “كاليبر” الروسية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.