فيروس كورونا يُغلق قاعدتين أميركيتين جنوبي اليابان

قاعدة عسكرية
القاعدة الأميركية في أوكيناوا في اليابان (صورة أرشيفية)

أغلقت القوات الأميركية في 11 تموز/يوليو الجاري قاعدتين تابعتين لسلاح مشاة البحرية “المارينز” في جزيرة “أوكيناوا” اليابانية، إثر تأكيد 61 حالة إصابة بكورونا بين أفرادهما، في أسبوع، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

ونقلت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية عن مسؤولين في حكومة محافظة أوكيناوا قولهم إن القوات الأميركية أبلغت حكومتهم بأنه تم تأكيد حالات الإصابة تلك بين الثلاثاء والسبت في قاعدتي “فوتينما” الجوية و”كامب هانسن” ليتم إغلاقهما”.

وأوضح المسؤولون، أن الليفتنانت جنرال ستايسي كلاردي، قائد القوة الاستطلاعية الثالثة لمشاة البحرية وقائد القوات الأمريكية في أوكيناوا، أوضح هاتفياً وضع العدوى في المنشأتين العسكريتين لحاكم محافظة أوكيناوا ديني تاماكي.

ومؤخراً، قال سلاح مشاة البحرية الأميركية إنه واجه بؤرتين من الأفراد الذين ثبتت إصابتهم بكورونا، وإن جميع الأفراد الذين ثبتت إصابتهم، يخضعون للعزل.

وقبل الإعلان عن العدد الدقيق للإصابات، قال حاكم أوكيناوا، خلال مؤتمر صحفي -إنه “صدم” بتقرير القوات الأمريكية عن الإصابات الجديدة، وأضاف قائلا: “لدينا شك قوي بشأن الإجراءات (التي اتخذتها القوات الأميركية) لمنع انتشار الفيروس”.

وأوضح أن بعض الأفراد العسكريين الأميركيين أقاموا حفلات في مناطق وسط المدينة والشواطئ في 4 يوليو/ تموز للاحتفال بعيد الاستقلال الأميركي، داعيا المشاركين في فعاليات كهذه إلى زيارة الطبيب “إذا ما شعروا أنهم ليسوا بخير”.

ووفقا لحكومة أوكيناوا، فقد شهدت أيضا قاعدة “كادينا” الجوية وقاعدة “ماكوريوس” الأميركيتين في أوكيناوا إصابات بكورونا.

يذكر أن الجزيرة الواقعة جنوبي اليابان تستضيف الجزء الأكبر من المنشآت العسكرية الأميركية الموجودة في البلاد.

ولدى “أوكيناوا” حوالي 150 إصابة بكورونا، وإجمالا، سجلت اليابان حوالي 21 ألف إصابة وألف حالة وفاة، فيما أعلنت طوكيو عن أكثر من 200 حالة جديدة لليوم الثالث على التوالي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate