مقاتلات أف-16 تركية تصل أذربيجان

مقاتلة أف-16
وصول مقاتلات إف-16 التركية إلى أذربيجان، للمشاركة في المناورات البرية والجوية المشتركة للبلدين. واستقبلت المقاتلات التركية، بمراسم عسكرية قبيل مشاركتها في المناورات الجوية بين البلدين يحمل اسم "النسر التركي الأذربيجاني 2020 / TurAz Kartal". (Azerbaycan Savunma Bakanlığı - وكالة الأناضول)

وصلت مقاتلات أف-16 تركية إلى أذربيجان، للمشاركة في المناورات “النسر التركي الأذربيجاني 2020 / TurAz Kartal” البرية والجوية المشتركة للبلدين، حيث استُقبلت بمراسم عسكرية، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وستجري المناورات النسر، في كل من العاصمة باكو، ونخجوان، وكنجة، وكوردمير، ويولاخ، وستستمر حتى 10 آب/أغسطس المقبل، فيما تنتهي المناورات البرية في الخامس من نفس الشهر.

وفي 29 تموز/يوليو الجاري، بدأت القوات المسلحة التركية والأذربيجانية مناورات عسكرية شاملة في أذربيجان، تستمر 13 يوما.ً وهي تتضمن اختبارات جاهزية للطائرات الحربية في البلدين.

كما يجرى خلالها اختبار جاهزية القوات لتنفيذ أوامر القيادة العسكرية، وإطلاق النار من المركبات المدرعة والمدافع ومدافع الهاون على أهداف افتراضية للعدو.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد التوتر بين أذربيجان وأرمينيا، على خلفية اعتداء الجيش الأرميني في 12 يوليوالجاري بالمدفعية، على القوات الأذرية في منطقة “توفوز” الحدودية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.