إطلاق الإنتاج المتسلسل لمسدس “أوداف” الروسي

مسدس أوداف
مسدس أوداف الروسي. يبلغ طوله 210 ملم، وعرضه 36 ملم. والسلاح قادر على اختراق سترة مدرعة عن مدى 50 متراً (موقع روسيا اليوم)

بدأ الإنتاج الصناعي المتسلسل لمسدس “أوداف” الروسي الواعد الذي طبق فيه عدد من المستجدات التكنولوجية ما جعله يتقدم على منتجات شركات Glock ،Walther ،Colt الأجنبية، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وبحسب الموقع، قال ناطق باسم شركة “روستيخ” الروسية إن فرعها معهد الأجهزة الدقيقة باشر بإنتاج المسدس على دفعات. وأشار إلى أن تصميم المسدس يسمح بتحديد نسبة تعمير المخزن بصريا.

هذا ويتضمن “أوداف” كاتم الصوت المتزود بجهاز يمتص الحرارة ونوعين من الذخائر التي تتميز بقدرة خارقة فائقة وسرعة منخفضة للرصاصة.

فيما يتعلق بالطلقة الخارقة للمسدس عيار 9 ملم فإنها قادرة على خرق السترة المدرعة الواقية من الجيل الثاني من مسافة كبيرة تزيد عما هو عليه لدى مثيلاته الروسية والأجنبية. أما الطلقة الثانية فتستخدم تصميما من شأنه التخفيض من سرعة  تحليق الرصاصة، ما يضمن الرماية الخالية من اللهب والصامتة تقريبا عند استخدام كاتم الصوت.

وفقاً للموقع، بمقدور المسدس تحمل 10 آلاف طلقة دون أن ينظف ويزيت. ويمكن أن يعمل في ظروف درجة الحرارة التي تتراوح بين 50 درجة مئوية تحت الصفر و70 درجة مئوية فوق الصفر.

ويتميز المسدس بمدى الرمي الدقيق 100 متر، مع العلم أن مدى الرمي لدى مسدس “ماكاروف” الروسي لا يتخطى 50 مترا فقط. ويبلغ وزنه 780 غراما ويتسع مخزنه لـ18 طلقة بدلا من 8 طلقات في مسدس “ماكاروف”.

وأعاد  الناطق باسم “روستيخ” إلى الأذهان أن العمل على تصميم المسدس بدأ عام 2014 وانتقل إلى مرحلة الإنتاج المتسلسل بعد اختبار “أوداف” في وحدات الجيش الروسي وإدخال تعديلات فيه. وقد تلقى معهد الأجهزة الدقيقة طلبا بإنتاج أول دفعة من مسدسات “أوداف”.

يذكر أن مسدس “أوداف” من شأنه أن يحل محل مسدس “ماكاروف” في الجيش الروسي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate