2021-08-01

الإمارات تدرس شراء هذه المنظومة الدفاعية الإسرائيلية

Light Blade
صورة تم التقاطها في 13 أغسطس 2020 بمحاذاة الحدود الإسرائيلية مع غزة تظهر نظام الليزر الإسرائيلي (Light Blade)، المصمم لاعتراض التهديدات الحارقة المحمولة جواً التي يتم إطلاقها من قطاع غزة (AFP)

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن الامارات مهتمة بشراء منظومة “Light Blade” التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي، وصنعتها شركة “أوبتي ديفينس” الإسرائيلية، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

وبحسب الوكالة، قالت الصحيفة إن المنظومة التي تدرس الإمارات شراءها مختصة بالحماية من الأجسام المعتدية صغيرة الحجم القادمة عبر الجو، وتحديدا العبوات الحارقة التي يتم نقلها عبر البالونات وكذلك الطائرات من دون طيار، مضيفة أن مندوبين عن الإمارات توجهوا إلى جهات إسرائيلية لعبت دورا في تطوير المنظومة، بخصوص إمكانية شراء عدد من الوحدات العملياتية.

هذا وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن مؤخراً التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا على حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “انفراجة كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدة: “إنه يوم تاريخي”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.