برنامج قاذفات “بي-21 رايدر” ينجو من اضطرابات فيروس “كوفيد-19”

بي-21 رايدر
عرض لمفهوم قاذفة B-21 Raider في حظيرة طائرات في قاعدة ويتمان الجوية، إحدى القواعد المستقبلية لاستضافة هيكل الطائرة الجديد. (بشركة نورثروب غرومان)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

على الرغم من تأثيرات فيروس كوفيد-19، لا يزال برنامج قاذفات “بي-21 رايدر” (B-21 Raider) التابع لسلاح الجو الأميركي على المسار الصحيح حيث تواصل شركة “نورثروب غرومان” (Northrop Grumman) إنتاج أول قاذفة بي-2، وفق ما أعلن رئيس مكتب القدرات السريعة بالخدمة مؤخراً.

في حديثه في حدث أُقيم في معهد ميتشل لدراسات الفضاء، أقر مدير القسم راندال والدن أن بعض موردي بي-21 قد تأثروا سلبًا من جائحة فيروس كورونا المستمر. فعلى سبيل المثال، واجهت شركة Spirit AeroSystems – التي تبني هياكل هوائية مركبة كبيرة للقاذفة – وتحديات عدة إن على الصعيد الدفاعي أو حتى في قسمها التجاري بسبب توقف إنتاج طائرات بوينغ 737 ماكس.

وتلقّت الشركة المذكورة 80 مليون دولار من أموال قانون الإنتاج الدفاعي التي تهدف إلى المساعدة في تحفيز الشركات المتعثرة، كما وأشار والدن إلى أن الشركة قامت أيضًا بتوجيه الموظفين الذين يعملون عادةً على خط 737 Max لزيادة جهود إنتاج B-21. وقال إن الأشخاص الذين لا يصنعون طائرات 737 وتلك المكونات وصلوا إلى خط الإنتاج الخاص بنا – حيث واجه الناس بعض مشكلات COVID – وقاموا بتعزيز ههذا الجزء من إنتاجنا نوعاً ما”، مضيفاً أنه في الوقت الحالي، إن “المكونات التي نبنيها هي لأسطول الاختبار، ولكن الخبر السار هو أن كل ما نقوم به اليوم هو حقًا مفيد لما نقوم به للإنتاج في المستقبل.”

بعد الانتهاء من مراجعة التصميم الهام في عام 2018، تقوم شركة نورثروب غرومان، المقاول الرئيس B-21، حاليًا ببناء أول طائرة اختبار بي-21 في بالمديل، كاليفورنيا. كما تخطط القوات الجوية لشراء ما لا يقل عن 100 وحدة.

في 3 آب/أغسطس الحالي، سافر والدن مع وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إلى مكتب تصميم وتطوير قاذفة بي-21 في شركة نورثروب في ملبورن، فلوريدا، لتلقّي تحديث عن البرنامج. وقال والدن: “أعتقد بشكل عام أنه كان سعيدًا بالتقدم الذي نحرزه. الخبر السار هو أن كافة التصميمات المهمة الصعبة، وكل الهندسة الصعبة باتت وراءنا نوعًا ما، ويتعلق الأمر الآن بإنتاج الطائرة فعليًا وطرحها والاستمرار في أنشطة اختبار الطيران التطويرية.”

في تموز/يوليو 2019، قال نائب رئيس أركان القوات الجوية، الجنرال ستيفن ويلسون  إن قافة بي-21 قد تُحلّق في السماء بعد حوالي 863 يومًا”، وهو ما سيُحدد رحلة افتتاحية في ديسمبر 2021. ومنذ ذلك الحين، قال والدن إن هذا الموعد سيكون الأقرب للرحلة الأولى.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/air/2020/08/13/b-21-still-on-track-despite-complications-from-pandemic/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.