تجربة ناجحة لمنظومة “حيتس 2” المضادة للصواريخ أجرتها إسرائيل وأميركا

إختبار صاروخ حيتس-2
إختبار صاروخ حيتس-2 من قبل إسرائيل وأميركا في 12 آب/ اغسطس 2020

أجرت وزارة الدفاع الإسرائيلية بالتعاون مع الوكالة الأميركية للدفاعات الصاروخية فجر اليوم تجربة ناجحة لصاروخ مضاد للصواريخ من طراز “حيتس 2″، بحسب ما نقلت سبوتنيك في 13 آب/ أغسطس الجاري.

وأعلنت وزارة الدفاع في بيان لها أنها “أجرت بنجاح تجربة مجدولة مسبقا على صاروخ مضاد للصواريخ من طراز (آرو – حيتس 2) وهي منظومة قادرة على اعتراض صواريخ ذاتية الدفع بعيدة المدى خارج الغلاف الجوي”.

وأضافت وزارة الدفاع بأن “التجربة أجربت من قاعدة عسكرية في وسط إسرائيل بالتعاون مع الوكالة الأميركية للدفاعات الصاروخية”. وأكدت وزارة الدفاع أن “الصاروخ المعترض أصاب صاروخ الهدف بدقة بالغة”.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس إن “إسرائيل تقف أمام تحديات جمة قريبة وبعيدة وإنها تسعى دائما لتسبق أعداءها بخطوة والدفاع عن سماء إسرائيل من وجه أي تهديد”. وأضاف غانتس بالقول: “وحدتنا التكنولوجية الخاصة تضمن أننا سنكون دائما متقدمين بخطوة على أعدائنا”.

وكانت إسرائيل والولايات المتحدة قد أجريتا سلسلة تجارب ناجحة على الجيل الثالث والمتطور من هذه الصواريخ في إسرائيل وفي ولاية ألاسكا الأميركية حيث احتاجت التجارب مساحات واسعة لإجرائها. وينضم هذا الجيل من الدفاعات الصاروخية الإسرائيلية إلى منظومة “القبة الحديدية” و”مقلاع دافيد” المخصصة لاعتراض الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

وأجرت إسرائيل مطلع العام الجاري تجربة مماثلة على منظومة الدفع المستخدمة في صواريخ هجومية ودفاعية، كما أجرت نهاية العام الماضي تجربة على صواريخ (يريحو – “اريحا”) القادرة على حمل رؤوس نووية وفق مصادر مطلعة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate