تدريبات لسلاح الجو الإسرائيلي في ألمانيا للمرة الأولى

مقاتلة أف-16
مقاتلة "أف-16 فايتينغ فالكون" تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي تقوم بعرض جوي خلال حفل تخرج الطيارين الجدد في قاعدة هاتزريم في صحراء النقب بالقرب من مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل في 29 حزيران/يونيو 2017 (AFP)

سيجري سلاح الجو الإسرائيلي تدريبات مشتركة مع سلاح الجو الألماني في ألمانيا للمرة الأولى، تشمل زيارة إلى معسكر الاعتقال داخاو، حسبما أعلن الجيش الألماني في 13 آب/أغسطس الجاري.

وستقوم القوات بطلعات فوق قاعدة فورستنفيلدبروك إحياء لذكرى هجوم 1972 على الألعاب الأولمبية الصيفية في ميونيخ والذي قتل فيه 11 رياضيا إسرائيليا.

وقالت القوات المسلحة الألمانية (البوندسفير) في بيان إنه “للمرة الأولى، سيطير سلاح الجو الإسرائيلي إلى ألمانيا في 17-28 آب/أغسطس للقيام بتدريبات مشتركة مع لوفتفافه (سلاح الجو الألماني)”.

وستشمل التدريبات التي أطلق عليها “بلو وينغز 2020” (الاجنحة الزرقاء 2020)  طلعة لتشكيلة إسرائيلية-ألمانية فوق معسكر الاعتقال داخاو، ووضع إكليل زهور تكريما لضحايا المحرقة النازية، وفق البيان.

وقتل 11 رياضيا إسرائيليا في دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ عام 1972 بعد أن اقتحم مسلحون من منظمة أيلول الأسود الفلسطينية المتطرفة القرية الأولمبية واحتجزوا الرياضيين رهائن.

وقال اللفتنانت جنرال إينغو غيرهارتس قائد سلاح الجو الألماني “إن طلعاتنا جنبا إلى جنب سلاح الجو الإسرائيلي للمرة الأولى في تاريخنا، مؤشر معبّر لصداقتنا اليوم”.

وأضاف أنه بسبب المحرقة النازية لدى ألمانيا الحافز “لمحاربة معاداة السامية بأقصى قدر من الثبات”.

وشارك سلاح الجو الألماني في تدريبات مشتركة عام 2019 في صحراء النقب الإسرائيلية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate