ثلاث مقاتلات روسية تعترض قاذفة استراتيجية أميركية فوق بحر أوخوتسك

مقاتلة سو-35
مقاتلة سو-35 روسية تقدّم عرضاً جوياً في مطار لوبورجيه، بالقرب من باريس، في 22 يونيو 2013 خلال معرض باريس الدولي للطيران الخمسين (AFP)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في 7 آب/أغسطس الجاري أن ثلاث مقاتلات تابعة لها اعترضت قاذفة استراتيجية أميركية فوق مياه بحر أوخوتسك أقصى شرقي روسيا، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأفاد المركز الوطني لإدارة الدفاع (التابع لهيئة الأركان العامة)، في بيان، بأن “وسائل الرصد الجوي كشفت في الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي، هدفا جويا فوق المياه الدولية من المحيط الهادئ يتجه نحو الحدود الروسية”، بحسب وكالة “سبوتنيك” المحلية.

وأضاف البيان أن “3 مقاتلات من طراز “سو- 35 إس” أرسلت لاعتراض الهدف، وقد حددت هوية الطائرة على أنها قاذفة أمريكية طراز (بي 1 بي) تابعة لسلاح الجو الأميركي”، مُنوّهاً إلى أن طلعات الطائرات الروسية، جرت بما يتفق بدقة مع القواعد الدولية”.

وعملية الاعتراض المذكورة هي الثانية من نوعها للطيران الحربي الروسي خلال يوم، بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية الجمعة، اعتراض طائرتي استطلاع أميركيتين فوق البحر الأسود.

وأشار أندريه كراسوف، النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما (النواب) الروسي، في تصريح صحفي، إلى أن الطيران الحربي الأمريكي كثف أنشطته عند الحدود الروسية في البحر الأسود.

وذكر البرلماني أن لهذه الأنشطة أهدافاً استطلاعية وأخرى “استفزازية”، مؤكدا أنها “لن تبقى دون رد”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate