خبير يكشف عن مواصفات درونات “الصياد” الشبحية الروسية

طائرة الصياد
الطائرة المسيرة الضاربة الروسية من نوع "الصياد" (صورة أرشيفية - سكاي نيوز عربية)

تعتبر طائرات “الصياد” الشبحية الموجهة من أحدث ما تعمل روسيا على تطويره في مجال الطيران الحربي، فما المميز في هذه الطائرات.

بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم، قال الخبير العسكري والعقيد المتقاعد، فيكتور بارانيتس في مقابلة مع الصحافة: “هذه الآلة رائعة للغاية، لقد صممت على مبدأ الجناح الطائر، ولتكون قادرة على التحليق بسرعات لا تقل عن ألف كلم/سا، وبوزن عند الإقلاع يصل إلى 20 طنا”.

وأضاف أن “هذه الطائرات قادرة على قطع مسافات طويلة تصل إلى 6000 كلم، وجهزت بمنصات متعددة لحمل مختلف أنواع الصواريخ والقنابل، أعتقد أن طائرة الصياد لديها تقنيات متطورة لا تمتلكها أي طائرة قتالية روسية أخرى، هذه الطائرة مسيرة تعمل دون طيار لذا تملك أنظمة توجيه متطورة يمكن التحكم بها من الأرض، في حال حصول قواتنا الجوية على هذه الطائرات سيصبح جيشنا من بين أفضل الجيوش التي تمتلك تقنيات متفوقة، وامتلاك الجيش لمثل هذه الطائرات سيعزز قدراته بشكل ملحوظ”.

ومن جهة أخرى قال رئيس الشركة المتحدة لصناعة الطائرات في روسيا، يوري سليوسار، في اجتماع مع الرئيس، فلاديمير بوتين، إن الجيش الروسي من المفترض أن يبدأ باستلام طائرات “الصياد” الشبحية الموجهة عام 2024، وفقاً للموقع نفسه.

وأوضح أن الشركة تلقت تعليمات من وزارة الدفاع الروسية بتسريع العمل على تطوير واختبار هذه الطائرات لتكون جاهزة لعملية تسليمها للجيش في الوقت المحدد.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate