رايثيون للتكنولوجيا ورافائيل لتأسيس منشأة إنتاج نظام القبة الحديدية في الولايات المتحدة

نظام القبة الحديدية
نظام القبة الحديدية، المصمم لاعتراض وتدمير الصواريخ وقذائف المدفعية قصيرة المدى الواردة، منشور في أور يهودا وسط إسرائيل، في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2017. (جاك غويز/AFP)

الأمن والدفاع العربي – خاص

وقّع قسم الدفاع والصواريخ لدى شركة “رايثيون للتكنولوجيا” (Raytheon Technologies) وشركة “رافائيل للأنظمة الدفاعية المتقدمة” (Rafael) الإسرائيلية، مشروعًا مشتركًا لإنشاء منشأة إنتاج نظام القبة الحديدية في الولايات المتحدة. إن الشراكة الجديدة، المسماة Raytheon RAFAEL Area Protection Systems، تتوقّع الإنتهاء من إنشاء الموقع قبل نهاية العام.

في هذا الإطار، قال سام دينيك، نائب رئيس قسم تنفيذ أعمال الحرب البرية والدفاع الجوي في شركة رايثيون: “ستكون هذه أول منشأة شاملة للقبة الحديدية خارج إسرائيل، وستساعد وزارة الدفاع الأميركية وحلفاؤها في جميع أنحاء العالم على النظام للدفاع عن أفراد خدمتهم والبنية التحتية الحيوية”.

ستنتج المنشأة الجديدة كلاً من نظام سلاح القبة الحديدية، الذي يتكون من نظام الاعتراض وقاذفة “تامير” (Tamir)، وصاروخ “سكاي هانتر” (SkyHunter) وهو أميركي مشتق من “تامير”. إن كلا النظامين يعترضان صواريخ كروز القادمة والأنظمة الجوية غير المأهولة والأهداف قصيرة المدى مثل الصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون والتهديدات الجوية الأخرى.

من جهته، قال العميد. (م) بيني يونغمان، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الدفاع الجوي والصاروخي في شركة “رافائيل”: “نحن متحمسون لهذه المرحلة الجديدة في شراكتنا مع رايثيون ونفخر بإنتاجات الولايات المتحدة”، مضيفاً “لقد دخلنا في شراكة طويلة مع الولايات المتحدة في مجال إنتاج القبة الحديدية ويسعدنا زيادة التصنيع وإحضار SkyHunter إلى الولايات المتحدة”.

هذا وتعاونت الشركتان لأكثر من عقد على القبة الحديدية، النظام الأكثر استخدامًا في العالم مع أكثر من 2500 عملية اعتراض تشغيلي ومعدل نجاح يتجاوز 90 بالمائة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate