كوريا الجنوبية تتسلح بروبوتات لنزع الألغام

روبوت نزع الألغام
روبوت نزع الألغام (صورة أرشيفية)

من المفترض أن يكون استخدام الروبوتات، مطابق تقريبًا لاستخدامات مجمعات إزالة الألغام الروسية “أوران-6″، في المنطقة منزوعة السلاح، بحسب ما نقلت سبوتنيك في 31 آب/ أغسطس الجاري.

ظهرت التقارير الأولى عن التكنولوجيا الجديدة في الجيش الكوري الجنوبي في مايو/ أيار. وفقًا لموقع جينز، بحلول نهاية العام، سيحصل لواء متخصص في المتفجرات على ثماني روبوتات مماثلة.

الروبوت الكرواتي عبارة عن مركبة مجنزرة بطول 3.1 متر وعرض 1.5 متر وارتفاع 1.5 متر. يزن الروبوت حوالي خمسة أطنان. يسمح المحرك الذي تبلغ قوته 253 حصاناً بإزالة الألغام حتى 2.2 ألف متر مربع من الأرض في الساعة.

تم تجهيز الروبوت بأنظمة إزالة الألغام بالصدمات أو الطحن أو الأسطوانة. المركبة مزودة بنظام مراقبة إلكتروني ضوئي بمدى يصل إلى حوالي كيلومتر واحد.

يزن الروبوت الروسي “أوران-6” الذي يتم التحكم فيه عن بعد حوالي ستة أطنان. يتم إرسال الأوامر عبر قناة راديو رقمية آمنة.

الميزة الرئيسية “أوران-6” هي أنه يمكنه التعرف تلقائيًا على الأجهزة المتفجرة. على سبيل المثال، يميز قنبلة جوية من قذيفة مدفعية أو لغم مضاد للدبابات. يمكن للآلة أن تتحمل انفجارًا يصل إلى 60 كغم من مادة تي إن تي. وبالانتقال على أرض مستوية، فإن الروبوت قادر على إزالة الألغام بسرعة تصل إلى ثلاثة كيلومترات في الساعة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate