لوكهيد مارتين تسجل رقما قياسيا وتسلم 13 مقاتلة “إف – 35” في أسبوع واحد

مقاتلة إف-35 الأميركية من إنتاج شركة Lockheed Martin (صورة أرشيفية)
مقاتلة إف-35 الأميركية من إنتاج شركة Lockheed Martin (صورة أرشيفية)

تواصل الولايات المتحدة الأميركية إنتاج مقاتلات الجيل الخامس الشبحية “إف – 35” للقوات الجوية الأميركية وللدول المشاركة في إنتاج الطائرة.

ونشرت الصفحة الرسمية للمقاتلة الأميركية على “تويتر”، في 7 آب/ أغسطس الجاري، مقطع فيديو قالت إنه لسرب جديد من المقاتلات الشبحية يصل عدده إلى 13 طائرة تم تسليمها للجيش الأميركي هذا الأسبوع.

وأضافت: “سلمت الشركة المصنعة للطائرة (لوكهيد مارتين) 13 طائرة جديد (إف – 35 إس) خلال أسبوع واحد”.

ونشرت الصفحة فيديو آخر يرصد جانبا من تدريبات المقاتلة الأمريكية الشبحية في ألاسكا، ضمن تدريب “العلم الأحمر”، التي تهدف إلى اختبار الجاهزية القتالية للقوات الجوية الأمريكية.

وتعد مقاتلات “إف – 35” من أكثر المقاتلات الحربية بعيدة المدى تطورا، حيث أنها تستطيع تنفيذ مهام الهيمنة الجوية وقصف أهداف على مدى بعيد من موقع إنطلاقها، كما أنها تمتلك قدرات شبحية تجعل اكتشافها للرادارات غير ممكن، لكن هذه الطائرة لم يتم اختبارها حتى الآن في حروب حقيقية.

وتمتلك العديد من الدول تلك الطائرة، وكانت تركيا من بين الدول المشاركة في تصنيعها قبل أن يتم استبعادها بسبب صفقة صواريخ “إس – 400” الروسية، التي ترفضها الولايات المتحدة الأمريكية، ويضاف إلى ذلك إسرائيل، التي تسعى لامتلاك 50 طائرة من هذا النوع.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate