الجيش الصيني ينشر فيديو محاكاة لهجوم بقاذفات ذات قدرات نووية على قاعدة أميركية

قاذفة صينية
قاذفة صينية من طراز H-6K تقوم بدوريات في الجزر والشعاب المرجانية في بحر الصين الجنوبي. قد تظهر نسخة جديدة من الطائرة في عرض 1 أكتوبر. (ليو روي / شينخوا عبر AP)

نشرت القوات الجوية الصينية فيديو محاكاة لهجوم تشنه قاذفات إتش-6 ذات القدرات النووية على قاعدة أندرسون الجوية في جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادي، وذلك مع استمرار تصاعد حدة التوتر الإقليمي، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وبحسب الوكالة، يظهر مقطع الفيديو، ومدته دقيقتان و15 ثانية، قاذفات إتش-6 وهي تقلع من قاعدة جوية صحراوية. وفي منتصف الطريق، يظهر طيار وهو يضغط على زر لإطلاق صاروخ نحو مدرج ساحلي للطائرات لم يتم الكشف عن اسمه.

وقالت الوكالة إن “الصاروخ يظهر وهو يضرب المدرج الذي تبدو صور التقطتها له الأقمار الإصطناعية مشابهة تماما لشكل قاعدة أندرسون”، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع الصينية أو القيادة الأميركية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ لم تصدرا رداً على طلب تعليق على الفيديو.

ويتزامن مقطع الفيديو، الذي نُشر عبر حساب القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني على موقع ويبو، مع ثاني يوم من مناورات عسكرية تجريها الصين بالقرب من تايوان، التي تطالب بأحقيتها فيها، للتعبير عن غضبها من زيارة مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية لتايبه، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وفي ما يلي مقطع الفيديو:

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate