الدورة الثالثة من مؤتمر المنامة للقوات الجوية MAPS 2020 ستُعقد افتراضياً

الأمن والدفاع العربي – خاص

سيتم إقامة الدورة الثالثة من مؤتمر المنامة للقوات الجوية (MAPS 2020)، المقرر عقده في 17 تشرين الثاني/نوفمبر القادم، على شكل ندوة افتراضية بناءً على طلب قيادة سلاح الجو الملكي البحريني، حيث سيتم بث عروض المتحدثين مباشرة إلى جمهور كبير من المشاركين المسجلين في الندوة والذين ستُتاح لهم الفرصة لطرح الأسئلة في نهاية كل جلسة.

تُقام الدورة الحالية من المؤتمر تحت رعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبدعم من سلاح الجو الملكي البحريني ووزارة النقل والاتصالات. إن MAPS 2020 هو المؤتمر الرسمي لمعرض البحرين الدولي للطيران الذي تم إلغاؤه لهذا العام بسبب إجراءات احتواء فيروس “كوفيد-19”.

سيجمع MAPS 2020 جمهورًا مختارًا ذات الكفاءات العالية من قادة ومشغلي القوات الجوية وصناع السياسات وقادة الصناعة من أكثر من 25 دولة لحضور أهم مؤتمر إقليمي للقوة الجوية في عام 2020. وسيتمكّن كافة الأفراد المسجلين من متابعة الحدث بكل راحة من منازلهم ومكاتبهم من جميع أنحاء العالم كما ستكون هناك فرص للتفاعل مع المتحدثين والمشاركين الآخرين.

إن موضوع MAPS 2020 لهذا العام يأتي تحت عنوان “القوة الجوية والدفاع الجوي في البيئات عالية الإيقاع والمتصلة” (Air Power and Air Defense in High Tempo and Networked Environments) حيث سيناقش المؤتمر الدولي الذي يستمر ليوم واحد، القضايا الأكثر إلحاحًا في مجالات القوة الجوية والدفاع الصاروخي في ضوء أحدث التجارب والدروس المستفادة من مسارح العمليات.

يوفّر حجم المشاركة وطبيعة المناقشات في مؤتمر المنامة للقوات الجوية منصة قيّمة لمسؤولي الدفاع وشركاء الصناعة على حد سواء للبقاء في طليعة التطورات، مما يجعله حدثًا لا ينبغي تفويته بالنسبة لمجتمع الدفاع والفضاء الدولي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate