انطلاق مناورات “القوقاز 2020” بمشاركة 80 ألف جندي جنوب روسيا

الشرق 2018
القوات العسكرية الروسية تؤدي هبوطًا خلال تدريبات "الشرق-2018" العسكرية في ملعب "كليركا" للتدريب على ساحل بحر اليابان، خارج مدينة سلافيانكا، على بعد 100 كيلومتر جنوب فلاديفوستوك، في 15 أيلول/سبتمبر 2018 (AFP)

انطلقت في 21 أيلول/سبتمبر الجاري في الميادين العسكرية جنوب روسيا، فعاليات التدريبات الاستراتيجية “قوقاز-2020” بمشاركة 80 ألف عنصر، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن “القوات المسلحة للاتحاد الروسي أطلقت التدريبات الاستراتيجية قوقاز-2020 بمشاركة مراكز القيادة”، مبيّنة أن الفعاليات الأساسية في إطار المناورات ستجري في الميادين الداخلية بالدائرة العسكرية الجنوبية برودبوي وأشولوك وكابوستين يار، إضافة إلى ميداني طيران بريين أرغيزسك وكوبانسك.

وأفادت الوزارة بأنه سيتم إشراك 80 ألف عنصر في التدريبات بينهم عناصر في القوات القتالية ووحدات الدعم اللوجيستي التقني ومجموعات من قوات الدفاع الجوي والأسطول الحربي والحرس الروسي ووزارة الطوارئ.

كما سيشارك في التدريبات، حسب البيان، نحو ألف عسكري من أرمينيا وبيلاروس والصين وميانمار وباكستان، إضافة إلى مراقبين من أذربيجان وإندونيسيا وإيران وكازاخستان وطاجيكستان وسريلانكا.   

ومن المقرر أن تستمر التدريبات حتى 26 سبتمبر بقيادة رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الروسية، نائب وزير الدفاع، الفريق فاليري غيراسيموف.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate