تدريبات عسكرية تركية – روسية مرتقبة شرقي البحر المتوسط

تركيا
ضابط من الجيش التركي أمام سفينة TCG Alemdar يوم 20 أيلول/سبتمبر 2017، قبالة القاعدة البحرية التركية في Aksaz في مارماريس، خلال تمرين Dynamic Monarch-17 التابع لحلف الناتو (AFP)

أعلنت مصادر تركية أن الجيش التركي يعتزم إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع نظيره الروسي شرقي البحر المتوسط، في الوقت الذي يتصاعد فيه التوتر بين اليونان وتركيا، وهو ما تمت ترجمته بمناورات وحضور عسكري إقليمي ودولي في المنطقة، وفق ما نقلت قناة سكاي نيوز عربية.

وقد أجرت تركيا عدد من المناورات والتدريبات العسكرية خال الفترة الأخيرة، منها تدريبات مشتركة مع المدمرة الأميركية “يو إس إس وينستون إس تشرشل” في المتوسط.

ولم تتوقف المناورات التركية عند هذ الحد، إذ أجرت تركيا تدريبات بالذخيرة شرقي البحر المتوسط.

كما انطلقت في وقت سابق التدريبات العسكرية السنوية للجيش التركي التي سماها “عاصفة المتوسط”، في المنطقة التي تطلق عليها أنقرة “جمهورية شمال قبرص التركية”، وفقاً لسكاي نيوز.

من جهتها، دخلت اليونان في مناورات عسكرية مشتركة مع كل من قبرص وفرنسا وإيطاليا، وهي المناورات التي شهدت حضورا فرنسيا عسكريا لافتا بمقاتلتي رافال وحاملة مروحيات وفرقاطة. كما أجرت قبرص ولأول مرة في تاريخها مناورات مع الولايات المتحدة.

في الأثناء، انتقد وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، مواقف تركيا حيال بلاده ووصفها بأنها الدولة الوحيدة التي تفتح جبهات حرب في كل مكان، بحسب ما أفاد مراسلنا.

وقال ديندياس، في تصريحات على هامش اجتماعاته بنظيره المالطي في أثينا، إن على الاتحاد الأوروبي التصدي بشكل كامل وحاسم وبلا تردد لهذه المواقف، مشدداً على أن تركيا لا تستهدف فقط دول الاتحاد الأوروبي بل تستهدف الاتحاد نفسه بمواقفها العدوانية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate