صحيفة: السعودية وأميركا تُوقعان مذكرة تفاهم لتصنيع الصواريخ في المملكة

صاروخ أميركي
فرد من العاملين في القوات الجوية الأميركية يجهّز طائرة مقاتلة بصاروخ "سايدويندر" جو-جو (موقع الجيش الأميركي الرسمي)

نقلت صحيفة “عُكاظ” إحدى المنشآت المحلية مذكرة تفاهم مبدئية مع شركة (Advanced CNG Technologies, Inc) إحدى أكبر الشركات الأميركية على مستوى العالم، المتخصصة في مجال تكنولوجيا صناعة مكونات الصواريخ، والصناعات الفضائية، والطاقة الزرقاء والبديلة، والصناعات النفطية، وبعض مكونات الدبابات القتالية والمدرعات بهدف نقل خبراتهم وتقنياتهم وتجاربهم وتوطينها وتدريب الشباب السعودي عليها.

وقع المذكرة من الجانب السعودي المدير العام لمجموعة توازن الخليجية للتجارة عبدالرحمن التمبكتي، وممثل الشركة الأميركية السيد وينرنر.

وعقب توقيع الاتفاقية، أكد التمبكتي لـ«عكاظ»، أن هذا المشروع يعد إستراتيجياً ومتقدماً، ويسهم في دعم المجالات الصناعية في السعودية، ونجاحه يتطلب إزاحة العقبات التي قد تواجهه، مشيراً إلى أنه يجري العمل للحصول على التراخيص الصناعية اللازمة وكذلك الاستفادة من التمويلات المقدمة سواء من الجهات التمويلية الحكومية أو الخاصة سواء المحلية أو العالمية، بما يحقق أهداف المشروع الذي يتواءم مع رؤية 2030.

ووفقاً للصحيفة نفسها، أوضح أن المشروع من المتوقع تدشينه في مدينة الرياض خلال النصف الثاني من العام القادم 2021، وقد يتم تغيير موقع افتتاح المصنع إلى مدينة جدة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate