مصادر عسكرية تركية توضح حقيقة إرسال دبابات إلى حدود اليونان

دبابات تركيا
صورة تُظهر قافلة الدبابات التركية التي قيل أنها في اتجاهها إلى اليونان (وكالة "هابر" الإخبارية)

نفت مصادر عسكرية تركية في 5 أيلول/سبتمبر الجاري مزاعم إرسال تعزيزات إلى الحدودية اليونانية، مضيفة أن مواقع إخبارية نشرت أنباء عن إرسال الجيش التركي دبابات إلى حدود اليونان، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأضافت أن تلك الادعاءات لا تعكس الحقيقة، وليس هناك إرسال لأي تعزيزات إلى الحدود اليونانية، مؤكدة أن التحركات عمل مخطط له من قبل قيادة الجيش الثاني بولاية ملاطية.

وكان تقرير إخباري نقله موقع “أحوال” عن وكالة أنباء محلية موالية للحكومة، أشار إلى تحريك تركيا لعشرات الدبابات من حدودها مع سوريا باتجاه الحدود مع اليونان. وقال نقلاً عن وكالة “هابر” الإخبارية، إن تركيا حولت وجهة 40 دبابة على الأقل من الحدود مع سوريا إلى الحدود مع اليونان، ونشرت الوكالة صورا ومقاطع فيديو لعربات عملاقة تحمل الآليات العسكرية، مضيفاً أن الدبابات ستتجه نحو إقليم إدرنة، أقصى الشمال الغربي لتركيا.

ويزداد التوتر بين تركيا واليونان العضوين في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، لا سيما فيما يتعلق بترسيم الحدود البحرية وتقاسم موارد الطاقة في شرق البحر المتوسط.

وفي خضم النزاع بين أنقرة وأثينا، وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 5 أيلول/سبتمبر الجاري تهديداً جديداً لليونان بسبب أزمة شرقي المتوسط، عشية بدء قواته مناورات عسكرية في المنطقة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate