هل ستبدأ شركة كاراكال الإماراتية بتصنيع بندقياتها في الهند؟

بنادق شركة كاراكال (الأمن والدفاع العربي- صورة خاصة)
بنادق شركة كاراكال (الأمن والدفاع العربي- صورة خاصة)

أغنس الحلو زعرور – خاص

أكّدت شركة Caracal الإماراتية، المنضوية ضمن مجموعة EDGE والمصنّعة للأسلحة الصغيرة، خلال بيانها في 21 أيلول/ سبتمبر الجاري، “إلتزامها بمبادرة التصنيع المحلي في الهند “صنع في الهند”، خاصة بعد أن تم اختيارها من قبل وزارة الدفاع الهندية عام 2018 لتزويد الجيش الهندي ب 93895 بنادق هجومية من طراز CAR 816.

وفي التفاصيل حددت كاراكال الأرض والمرافق لإنشاء مركزها في الهند، بالإضافة إلى الشركاء المحليين المطلوبين للتمكن من بدء الإنتاج على الفور. وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 20٪ من المكونات التي تم تركيبها على CAR 816 يتم تصنيعها بالفعل في الهند، مع التزام CARACAL الآن بتصنيع البنادق بالكامل داخل البلاد ، بما يتماشى مع مبادرةMake in India . وستشهد المبادرة أيضًا إشراف CARACAL على نقل التكنولوجيا إلى الهند.

وكانت شركة كاراكال الإماراتية، قد فازت في أيلول/ سبتمبر عام 2018 بقيمة Rs 700 crore أي ما يعادل 95 مليون دولار أميركي تقريبا، لتزويد الجيش الهندي ب93895 بندقية قتالية. وفازت الإمارات العربية المتحدة في العقد بمواجهة شركة Thales فرع أستراليا.

وأكّد بيان الشركة أنها تجاوزت بالفعل المنافسين العالميين من حيث الأداء والتقنيات للفوز بالعقد قبل عامين، وتؤكد كاراكال الآن استعدادها لتزويد البنادق عبر “المسار السريع” وفقا لطلب الهند في غضون 12 شهرًا.

وقال حمد العامري، الرئيس التنفيذي لشركة كاراكال: ““حصلت شركة كاراكال على عقد Close-Quarter Carbine في عام 2018 لتزويد الجيش الهندي ببنادق CAR 816 ، بعد عملية اختيار صارمة. وبعد الموافقة على العمل ضمن “المسار السريع”، ومع استمرار مناقشة الإجراءات الشكلية ، نود أن نكرر التزامنا بعرضنا وبمبادرة Make in India. و مع العلاقات الثنائية القوية بين بلدينا، وآخذين بعين الاعتبار أن الهند سوقًا رئيسيًا لـ CARACAL ، فإننا لا نزال على أهبة الاستعداد لتوريد المنتج إلى العميل بناءً على التعليمات “.

ستقوم بنادق CAR 816 باستبدال بنادق من طراز Sterling عيار 9 ملم عاملة لدى الجيش الهندي ، وتتميز بنادق كاراكال من طراز CAR 816 بسرعة الرصاصة الكبيرة  والوزن الأقل مقارنة بالبنادق السابقة. كما وحصلت بندقية كاراكال الهجومية على عدد من العقود من العملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، وإجراء تعديلات لتلائم احتياجات الجيش الهندي ، مع دمج أحدث التطورات التكنولوجية.

وشركة CARACAL هي جزء من مجموعة الصواريخ والأسلحة داخل مجموعة EDGE الإماراتية، وهي مجموعة تكنولوجيا متقدمة للدفاع ، ولديها شركات تابعة مملوكة بالكامل من قبلها في ألمانيا والولايات المتحدة الأميركية.

وفي مقابلة سابقة للأمن والدفاع العربي مع الرئيس التنفيذي لكاراكال حمد سالم العامري، أكد العامري: “تعمل شركة كاراكال على ملاحقة التطور التكنولوجي باستمرار وإجراء التعديلا اللازمة على منتجاتها لتواكب متطلبات العصر وحاجة الزبائن”. وفي هذا السياق قال العامري، ” نأخذ بعين الإعتبار ردود الفعل على منتجاتنا ونقوم بتطوير مستمر لها. وتشمل التعديلات نوع العيارات وأنواع المناظير المستخدمة والإكسسوارات الملحقة لهذه المنتجات. كما نلحظ إتجاه السوق في تطوير البنادق الهجومية والقناصات والمسدسات والرشاشات. ونقوم بالتعديل بحسب رغبة الزبون من طول السبطانة إلى الوزن لتلائم حاجاته.”

منتجات كاراكال موجودة في البحرين والكويت والسعودية والعقود متواصلة منذ 10 سنوات. وفي المقابلة الحصرية للأمن والدفاع العربي عام 2017، أمل العامري بالوصول إلى التكامل الصناعي الخليجي بحيث تشتري الدول الخليجية ما تحتاجه من منتجات عسكرية من بعضها.  وأشار العامري إلى أن كاراكال تسعى للوصول إلى الإكتفاء الذاتي الإماراتي من خلال منتجاتها بدءا بالأسلحة الخفيفة وصولا إلى الأسلحة الثقيلة.

شركة كاراكال لديها قدرات تصنيعية في عدد من الدول. فهناك مصانع كاراكال في ألمانيا وهي تغذي السوق الأوروبي وفي الولايات المتحدة وفي آسيا وفي شمال أفريقيا في الجزائر، وتم الإعلان عن كاراكال البرزيل. كما أن هناك مفاوضات مع بريطانيا لإنشاء مصنع كاراكال ولكن لا زالت في المراحل الأولى ولا يوجد أي شيء رسمي حتى الساعة.

وحول أكثر المنتجات طلبا في السوق أجاب العامري، “البنادق الهجومية هي أكثر أسلحتنا طلبا في السوق.”

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate