وزارة الدفاع الروسية تحيي إحدى أهم غواصاتها النووية

غواصة روسية
الغواصة النووية الروسية "ديميتري دونسكو" تُبحر تحت جسر الحزام العظيم (The Great Belt Bridge) بالقرب من كورسور، في 21 تموز/يوليو 2017، في طريقها إلى سانت بطرسبرغ للمشاركة في الذكرى المئوية للبحرية الروسية، التي عقدت في 29 و30 من الشهر نفسه (AFP)

تعمل وزارة الدفاع الروسية حالياً على مشروع تعديل وتحديث عدد من الغواصات النووية والصاروخية، من أهمها غواصة “ماغادان”، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وقال بيان صادر عن الوزارة “تخضع غواصة K-331 (ماغادان) حاليا لعمليات صيانة وتحديث، وبعدها سيتم إخضاعها لسلسلة من الاختبارات الحكومية، كان من المخطط أن تسلم هذه الغواصة بعد التعديل للأسطول البحري في الجيش الروسي عام 2023 لكن جدول العمل تعدل وتقرر تسريع العملية.. وفقا للجداول الجديدة من المفترض أن تنتهي الاختبارات على هذه الغواصة أواخر 2021 أو أوائل 2022، لتسلم بعدها للأسطول.

وبحسب روسيا اليوم، أشار البيان إلى “أن الغواصة بعد عمليات التعديل والتحديث قد تحصل على اسم جديد كما حصل معها سابقا، فعام 1993 أطلق عليها اسم نارفال، وعام 2000 أعيد تسميتها ليطلق عليها اسم ماغادان بأمر من قائد أسطول المحيط الأطلسي في الجيش الروسي حينها.

بدأت روسيا بتطوير هذه الغواصة في مصنع “لينينغرادسكي كومسومول” لبناء السفن في ديسمبر 1989، وأنزلتها أول مرة إلى المياه في 23 يونيو 1990، لتنضم إلى الخدمة لصالح الأسطول البحري للجيش بعدها بعام تقريبا.

ويبلغ طول “ماغادان” 113.3 م وعرضها 13.6م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 12.7 ألف طن، ويمكنها الغوص لعمق 600 م تحت سطح الماء، والحركة بسرعة 30 عقدة بحرية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate