أسطول بحر البلطيق الروسي يختبر منظومات “بانتسير” على سفنه الصاروخية

بانتسير إس
منظومة بانتسير إس الروسية للدفاع الصاروخي ( صورة أرشيفية)

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أن أسطول بحر البلطيق أجرى تجارب ناجحة لاختبار منظومات “بانتسير” للدفاع الجوي التي جهزت بها إحدى السفن التابعة لجيش البلاد، وفق ما جاء في بيان صادر عن الخدمة، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وقال البيان إنه في “منتصف أكتوبر الجاري أجرى أسطول بحر البلطيق تجارب ناجحة اختبرت خلالها منظومة بانتسير-إم التي جهزت بها سفينة أودينتسوفو الصاروخية الروسية”، مضيفاً أنه “خلال الاختبارات تم التعامل مع الأهداف الجوية باستخدام منظومات بانتسير وأنظمة الدفاع الجوي المختلفة التي جهزت بها السفينة، وكانت الأهداف عبارة عن طائرات مسيرة من نوع M-6 تم إطلاقها من الجو من مقاتلات Su-27 تابعة للوحدات الجوية في أسطول بحر البلطيق.. الاختبارات جرت بمشاركة مختصين من الشركات المصنعة للسفينة ومنظومة بانتسير، وبحضور أعضاء من اللجنة الحكومية التابعة لوزارة الدفاع”.

هذا وطورت روسيا سفينة “أودينتسوفو” في إطار المشروع الحكومي رقم 22800، وأنزلتها أول مرة إلى المياه عام 2018، ومن المفترض أن يتم تسليمها لأسطول بحر البلطيق في الجيش الروسي قبل نهاية العام الجاري.

ويبلغ طول هذه السفينة 67 مترا، وعرضها 11 م، ويمكنها الإبحار بسرعة 30 عقدة بحرية، كما جهزت بمدافع رشاشة من نوع AK-176MA، و8 منصات لإطلاق صواريخ “كاليبر”، ومنصات “بانسير-إم” للدفاع الجوي، إضافة إلى مدافع ورشاشات آلية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate