“بي أيه إي سيستمز” توفّر مدفع هاوتزر آرتشر بعجلات لنظام مدفع عيار 155 مم التابع للجيش الأميركي

مدفع 155 مم
مدفع هاوتزر آرتشر (ARCHER) عيار 155 مم (شركة بي إيه إي سيستمز)

اقترحت شركة “بي أيه إي سيستمز” استخدام مدفع هاوتزر آرتشر (ARCHER) ردًا على طلب الجيش الأميركي لتقديم عروض لنظام مدفع بعجلات من عيار 155 مم. وتعدّ آرتشر منظومة سلاح آلي بالكامل توفر دعمًا ناريًا عالي الاستجابة ومتعدد الاستخدامات للقوات في ساحات القتال.

 وعرضت شركة شركة بي أيه إي سيستمز منظومة آرتشر للمشاركة في خطط الجيش لإجراء تقييم “إطلاق النار” في وقت مبكر من العام المقبل في موقع يوما لإجراء التجارب (Yuma Proving Ground) في أريزونا. ويبحث طلب تقديم العروض للجيش، الذي تم إصداره في 30 يوليو، تقييم مدافع الهاوتزر المتحركة لدعم متطلبات الجيش في المستقبل. وتعمل منظومة آرتشر في الخدمة حالياً مع الجيش السويدي مع توفيرها لأعلى مستويات الجاهزية الفنية والإنتاجية.

 وقال كريس كينج، مدير تطوير الأعمال في بي أيه إي سيستمز: “تعدّ آرتشر منظومة ناضجة أثبتت فعاليتها ويمكن إدخالها بسرعة إلى ساحة القتال وضرب أهداف العدو على مسافات بعيدة، مع معدل إطلاق نار مرتفع وفترات إزاحة سريعة جدًا، وهي مصممة للقتال ضد الخصوم الأقوياء. فمع تجهيزها بنظام آلي بالكامل، يمكن للجنود تنفيذ مهمتهم بأقل وقت ومجهود بدني، مع البقاء داخل المقصورة المدرعة. وتعمل حماية المقصورة وفترات إطلاق النار وسرعة الحركة ونطاقها الممتد على تعزيز القدرة على الحفاظ على سلامة المنظومة ودعم النيران في ظروف القتال القاسية “.

 وتوفر آرتشر حزمة ميدانية موحّدة من القدرات التي من شأنها أن توفر للجنود الأمريكيين استجابة ومرونة تتجاوز بكثير القدرات الحالية. ويتم تشغيل آرتشر عادةً بواسطة طاقم مكون من ثلاثة إلى أربعة جنود ولكن يمكن تشغيلها بواسطة جندي واحد فقط.

 ويمكن لمنظومة آرتشر إطلاق النار في غضون 30 ثانية من تلقي الأمر. ويمكنها بعد ذلك مغادرة موقع إطلاق النار في غضون 30 ثانية، مما يقلل من قدرة العدو على الرد بفعالية على إطلاق النار. ويتسع مخزنها لـ 21 قذيفة ويمكنها تفريغها جميعًا في أقل من ثلاث دقائق. ويمكن لآرتشر إطلاق ذخيرة بوناس (BONUS) المضادة للدروع حتى مسافة 35 كم، والذخيرة التقليدية حتى 40 كم، والذخائر الموجهة بدقة في الميدان مثل مقذوف إكسكاليبر (Excalibur) الذي يزيد مداه عن 50 كم. وتوجد مقذوفات بوناس وإكسكاليبر حاليًا في مخزون الجيش الأمريكي.

 يتم تصنيع منظومة آرتشر بواسطة بي أيه إي سيستمز بوفورس BAE Systems Bofors))، ومقرها في كارلسكوجا، السويد.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate