حكومة الوفاق الليبية توقع اتفاقاً في مجال التعاون الأمني مع قطر

قطر
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري يجتمع مع وزيري الخارجية والداخلية بحكومة الوفاق في دولة ليبيا، والوفد المرافق، جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي، وآخر التطورات في ليبيا (وكالة الأنباء القطرية - موقع تويتر)

وقعت حكومة الوفاق الليبية وقطر في 26 تشرين الأول/أكتةبر الجاري اتفاقاً في مجال التعاون الأمني في الدوحة، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام قطرية وسط تقارب بين البلدين.

وتدعم تركيا وحليفتها قطر حكومة الوفاق في ليبيا التي تعترف بها الأمم المتحدة، في النزاع ضد رجل شرق ليبيا القوي المشير خليفة حفتر الذي يحظى بدعم مصر والإمارات والسعودية وروسيا.

وندد حفتر بالاتفاق بعد حفل توقيع في العاصمة القطرية حضره وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا ونظيره القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن “رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وسعادة وزير الداخلية في حكومة الوفاق في دولة ليبيا الشقيقة، يشهدان التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين تهدف إلى تعزيز التعاون في المجال الأمني”.

ويأتي توقيع الاتفاق مع الدوحة بعدما وقع طرفا النزاع  في ليبيا الجمعة “اتّفاقاً دائماً لوقف إطلاق النار” بـ”مفعول فوري”، اثر محادثات استمرّت خمسة أيّام في جنيف برعاية أمميّة.

وتشهد ليبيا أعمال عنف ونزاعا على السلطة منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011. 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate