روسيا تُزوّد دباباتها بمنظومات حديثة مضادة للألغام والصواريخ

دبابة تي-90
دبابة "تي-90" روسية تُطلق النيران في مجمع باتريوت خارج موسكو في 22 آب/أغسطس 2017 خلال اليوم الأول من المنتدى العسكري الدولي الروسي "الجيش 2017" (AFP)

أعلنت مصادر في وزارة الدفاع الروسية أن الدبابات المحدثة في جيش البلاد ستحصل على منظومات متطورة مضادة للألغام والصواريخ الموجهة، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وتبعاً لبعض المعلومات التي حصلت عليها وسائل إعلام روسية فإن الخبراء في روسيا وضعوا مخططاً لتجهيز دبابات T-72B3M و T-80BVM المحدثة بمنظومات الحرب الإلكترونية ” الروسية Lesochek القادرة على التشويش على القنوات الإلكترونية التي تتحكم بالألغام والمتفجرات المضادة للمدرعات والتي يتم تشغيلها عن بعد.

كما قدم الخبراء في معهد اختبارات تصفيح المدرعات التابع لوزارة الدفاع الروسية اقتراحات بتزويد الدبابات المذكورة بأنظمة الحماية النشطة Arena-M المضادة للصواريخ والقذائف الموجهة، واستبدال وحدات الحماية الصلبة على هياكل الدبابات بوحدات حماية أكثر تطورا من نوع Relikt، والتي تستخدم في دبابات Т-90М.

وصممت روسيا منظومات Lesochek لتعمل كمنظومات لحماية المدرعات والآليات العسكرية أثناء حركة هذه الآليات أو حين تواجدها في المواقع والثكنات، وتوجد منها عدة نسخ ثابتة ومحمولة.

ويمكن لهذه المنظومات التشويش على القنوات الإلكترونية التي يستخدمها العدو للتحكم بالقذائف أو الألغام أو العبوات الناسفة وكذلك الصواريخ والقذائف الموجهة عن بعد.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate