2021-09-28

صحيفة بريطانية: المسيّرات التركية منافسة قوية لنظيراتها الأميركية والإسرائيلية والصينية

طائرة أنكا*
طائرة "أنكا" التركية من دون طيار في جناج شركة TAI خلال معرض باريس للطيران الذي أقيم في حزيران/يونيو 2017 (الأمن والدفاع العربي)

قالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، أن الطائرات المسيرة المسلحة تركية الصنع، أثبتت أنها منافسة قوية لنظيراتها الأميركية، والإسرائيلية والصينية، وفق ما نقلت وكالة الأناضول الرسمية.

وأضافت أن المسيرات المسلحة التركية التي يستخدمها الجيش الأذربيجاني، أبلت بلاء حسناً في ضرب الأهداف العسكرية الأرمينية على جبهة إقليم قره باغ، مشيرة إلى أن نجاح المسيرات التركية هو نتاج مجهود متواصل منذ 20 عاماً، مبينة أن تركيا وبفضل هذا النجاح، قلصت من التبعية للغرب في شراء الأسلحة، وعززت من ثقتها الوطنية.

وأكدت أن صناعة الطائرات المسيرة بنوعيها الاستطلاعي والمسلح، تجعل من تركيا “قوة درون صاعدة”، فضلاً عن كونها منافسة قوية لنظيراتها الأمريكية والإسرائيلية والصينية، وفقاً لما نقلته الصحيفة عن دان غيتينغار، المسؤول المشارك لمركز أبحاث الدرون في مجمّع “بارد” بنيوورك الأمريكية.

وتطرق خبر الصحيفة البريطانية، إلى ارتفاع الصادرات التركية من الصناعات الدفاعية إلى 3 مليارات دولار بعد أن كانت 248 مليون دولار عام 2002.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.