مروحيات NH90 الفرنسية ستُزوّد بنظام المراقبة Euroflir 410 من الجيل الجديد من “سافران”

الأمن والدفاع العربي – خاص

فازت شركة Safran Electronics & Defense الفرنسية بعقد من نظيرتها Airbus Helicopters لتزويد أنظمة المراقبة Euroflir 410 من الجيل الجديد على عشر طائرات هليكوبتر NH90-TTH Caiman تُشغّلها القوات الخاصة الفرنسية. ستسمح طائرات الهليكوبتر من العيار الثاني (Standard 2) الجديدة التابعة للقوات الفرنسية بالتعامل مع مجموعة كاملة من مهام الخدمة (Utility Missions).

إن الجيل الجديد من Euroflir 410 قادر على اكتشاف وتحديد التهديدات على مسافة عدة كيلومترات، وبالتالي تعزيز القدرات التشغيلية للقوات الخاصة الفرنسية وتمكينها من تنفيذ المهام الأكثر تطلبًا في النهار أو الليل وأسوأ الظروف الجوية. تم تصميم النظام وإنتاجه في فرنسا من قبل شركة “سافران”، وهو عبارة عن نظام بصري مدمج ومعياري (كهربائي-بصري) يوفر قدرة مراقبة لا مثيل لها تحت أي ظروف للرؤية، ويرجع ذلك في جزء كبير إلى تلسكوبه طويل المدى متعدد الأطياف. علاوة على ذلك، ونظرًا لأنه يمكن دمجه بسهولة مع أنظمة المهام واستخدامه جنبًا إلى جنب مع مجال الرؤية الواسع Eurofl’eye optronics، سيتمكّن الطيارين من الاستفادة الكاملة من جميع وظائفه لتقليل عبء العمل في قمرة القيادة.

يؤكد الفوز بالعقد الأخير على ريادة سافران الأوروبية في قطاع السوق شديد الطلب على الإلكترونيات على متن الطائرة. سيتم تسليم عشر طائرات هليكوبتر من طراز NH90 TTH Standard 2 إلى فوج هليكوبتر القوات الخاصة الرابع ابتداء من عام 2025، وستحلّ تدريجياّ مكان طائرات هليكوبتر من طراز بوما للجيش الفرنسي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate