SDArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

إطلاق صاروخ “براهموس” من إنتاج هندي – روسي مشترك

صواريخ براهموس الروسية-الهندية

اختبرت منظمة البحث والتطوير الدفاعية الهندية (DRDO)، في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، الصاروخ المجنح الأسرع من الصوت “براهموس” أرض-أرض، بنجاح.

تم إطلاق الصاروخ، الذي يصل مداه إلى 400 كم، من موقع الاختبار في جزر أندامان ونيكوبار. وضرب “براهموس” الهدف بنجاح، وأجريت الاختبارات في توافق كامل مع المعايير المحددة، بحسب ما نقلته وكالة “آني” المحلية.

“براهموس” هو صاروخ كروز أسرع من الصوت أنتجه المشروع الروسي الهندي المشترك،، الذي طورته شركتا “NPO Mashinostroeniya” الروسية و”DRDO” الهندية. تم إجراء أول تجربة إطلاق للصاروخ في عام 2001. وتستخدم إصدارات مختلفة من الصاروخ في خدمة القوات المسلحة الهندية: القوات الجوية والبحرية والقوات البرية.

تعتبر روسيا والهند أكبر شريكين في مجال التعاون العسكري التقني، إذ إنه تزيد نسبة الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية والسوفييتية في القوات البرية والجوية والبحرية الهندية عن 70 في المائة. وتبلغ قيمة الصادرات الروسية إلى الهند من الأسلحة والمعدات العسكرية مليارات الدولارات سنويا.

أغنس الحلو

خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.