الجيش الإيراني يجري مناورة جوية

مقاتلة ميغ-29
طائرات مقاتلة من طراز ميغ-29 تابعة للجيش الإيراني تُحلّق خلال استعراض يوم الجيش في طهران في 18 أبريل 2013 (AFP)

سيجري الجيش الإيراني، في 2 تشرين الثاني/نوفمبر، مناورة جوية باستخدام جزء من سلاح الجو من 7 قواعد وبمحورية قاعدة الشهيد بابائي الجوية في مدينة أصفهان، بحسب ما أعلن قائد القوات الجوية بالجيش الإيراني في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري أن وفق ما نقلت وكالة تسنيم.

ونقلت الوكالة عن العميد عزيز نصير زاده، أن هذه المناورة الجوية بدأت في 31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بنقل طائرات ومقاتلات من جميع قواعد القوة الجوية إلى قاعدة أصفهان، مؤكداً أنه في هذه المرحلة ستجري المناورة بمشاركة عشرات الطائرات المقاتلة، وقاذفات القنابل والطائرات دون طيار في المرحلة الرئيسية والمرحلة العملياتية لمدة يومين.

وتشارك في المناورة الجوية الإيرانية طائرات سوخوي 24، إف 4، إف 5، إف 7، ميج 29، إف 14، برق، وطائرات مزودة بالوقود بوينج 707 و 747 لنقل الوقود، وطائرات نقل ودعم من طراز C130، إلى جانب أنواع الطائرات دون طيار من طراز كرار وأبابيل وأرش وكمان 99، مزودة بصواريخ وقنابل ذكية بعيدة المدى، وصواريخ اعتراضية تم نشرها في قاعدة شهيد بابائي، في الأيام الأخيرة.

وأفاد قائد القوات الجوية بالجيش الإيراني، العميد عزيز نصير زاده، بأن الهدف من إجراء المناورة هو تحسين القدرة القتالية للقوات الجوية، وممارسة تنفيذ الخطط العملياتية والحصول على نموذج مناسب للمعركة في ظروف حقيقية باستخدام أنواع مختلفة من الطائرات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.