2021-10-25

الحرس الثوري الإيراني يزيح الستار عن منظومة صاروخية جديدة

صاروخ إيراني
الصاروخ الإيراني "خورامشهر" خلال العرض العسكري السنوي بمناسبة الذكرى السنوية لاندلاع الحرب المدمرة 1980-1988 مع العراق، في 22 أيلول/سبتمبر 2017 في طهران (AFP)

أزاحت قوات الحرس الثوري الإيراني في 4 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري الستار عن منظوم ةآلية وذكية للإطلاق المتتالي للصواريخ البالستية بعيدة المدى لقوات الجو الفضاء التابعة لحرس الثورة، وفق ما نقلت وكالة تسنيم الرسمية.

وبحضور القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي، تم ازاحة الستار عن منظومة آلية وذكية للإطلاق المتتالي للصواريخ الباليستية بعيدة المدى لقوات الجو الفضاء التابعة لحرس الثورة.

وفي كلمة له، قال القائد العام لقوات الحرس اللواء حسين سلامي، أن الثورة الإسلامية اليوم تنمو وتتطور وتتوسع وتتغلب على الأعداء، ومن جهة أخرى، يواجه أعداؤنا انحدار في القوة وانحسارها ومع كل يوم يمر يتسارع هذا التراجع ، لكن تهديدات العدو لا تزال قائمة.

واعتبر اللواء سلامي القدرة الصاروخية الموثوقة ضمانة لاستمرارية قوة ردع النظام، قائلا، نشهد يومياً تألقاً جديدا في هذا المجال، واليوم نشهد ظاهرة جديدة وإنجازا جديدا تحت مسمى قدرة الإطلاق المتزامن أو المتتالي للصواريخ بفترات زمانية مدروسة ، ومثل هذا النوع من الإطلاق سيضيف لنا الكثير من القيمة العملياتية والتكتيكية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.