ترامب يُقيل وزير الدفاع مارك إسبر

دونالد ترامب
بحار يحمل الكتاب المقدس بينما يُحيي الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجنود مع السيدة الأولى ميلانيا ترامب بعد أن تحدث على متن السفينة يو إس إس دبور 28 مايو 2019، في يوكوسوكا، اليابان (AFP)

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 9 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري إقالة وزير الدفاع مارك اسبر على أن يخلفه مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب كريستوفر ميلر، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وكتب ترامب على تويتر “كريس سيقوم بعمل رائع. مارك اسبر أقيل. اشكره لعمله”. ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان وسائل الاعلام هزيمة ترامب أمام الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1325859406349799424?s=20

والعلاقات بين ترامب واسبر (56 عاما) متوترة منذ اعترض وزير الدفاع علنا في حزيران/يونيو الفائت على نشر الجيش لقمع التظاهرات المناهضة للعنصرية في أنحاء البلاد.

ومذاك، غاب اسبر عن الشاشات وتراجع نفوذه ولم يعد يدلي بمقابلات مكتفيا بخطابات معدة سلفا.

وسيكون كريستوفر ميلر وزيرا بالوكالة حتى 20 كانون الثاني/يناير 2021. وهو الخامس الذي يتولى وزارة الدفاع في عهد ترامب بعد الجنرال السابق في مشاة البحرية جيم ماتيس والمهندس في بوينغ باتريك شاناهان وقائد البحرية ريتشارد سبنسر الذي تولى المنصب لوقت قصير في انتظار موافقة مجلس الشيوخ على تسمية اسبر في تموز/يوليو 2019.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.