الأردن يختبر دبابة CENTAURO B1 بعد إدخالها الخدمة

تدريبات عسكرية أردنية
تدريبات عسكرية أردنية

تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، في 15 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، مجريات الاختبار العسكري لدبابة السينتارو التي ستدخل الخدمة حديثاً، الذي نفذته لجنة مشتركة من سلاح الصيانة الملكي والمنطقة العسكرية الوسطى ومدرسة الدروع الملكية في ميادين التدريب المخصصة.

واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى إيجاز عسكري بحضور المساعد للعمليات والتدريب وقائد المنطقة العسكرية الوسطى قدمه قائد سلاح الصيانة الملكي، حول مراحل تجهيز آلية السينتارو والفحوصات التي أجريت لاختبار مدى ملائمتها لطبيعة الأرض وقدرة الآلية في العمليات ودقتها في إصابة الأهداف.

واستعرض رئيس هيئة الأركان المشتركة مراحل اختبار الآلية من ناحية الأسلحة والمعدات والأنظمة المزودة بها وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة منها، إضافةً إلى عملية تدريب طواقمها وتطوير قدراتهم على التعامل مع الآلية من خلال اشراكهم في دورات ذات اختصاص، وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية والاستعداد القتالي.

والتقى اللواء الركن الحنيطي المشاركين في الاختبار، ونقل لهم تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، معرباً عن اعتزازه بالمستوى المتميز والاحترافية العالية في تنفيذ الواجبات المناطة بهم والمعنويات العالية التي يتمتعون بها.

حضر الاختبار عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

يذكر أن السينتارو هي دبابة مدولبة إيطالية الصنع مسلحة بمدفع 105 ملم، مصممة للعمليات الدفاعية والتعرضية.​

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.