2021-06-16

الهند تبدأ بتصنيع قوارب قتالية جديدة لأسطولها العسكري البحري

البحرية الهندية
صورة التقطتها ونشرتها البحرية الهندية في 3 نوفمبر 2020 تُظهر السفن المشاركة في تمرين مالابار في خليج البنغال (AFP)

أعلنت شركة Cochin Shipyard Limited الهندية عن بدء تصنيع قوارب عسكرية جديدة مخصصة للأسطول البحري في جيش بلادها، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وتبعاً لموقع Naval Today فإن “الشركة المذكورة تخطط لتصنيع 8 قوارب عسكرية جديدة من نوع ASWSWC في إطار عقود كانت قد وقعتها مع وزارة الدفاع الهندية في أبريل 2019، بقيمة 900 مليون دولار، ونصت بنود تلك العقود على تسليم الجيش الهندي أول سفينة من هذه السفن عام 2022”.

والغرض الرئيسي من هذه السفن تبعاً للجهة المصنعة هو القيام بدوريات بحرية في المناطق الساحلية، والتنسيق وتبادل المعلومات والبيانات مع الطائرات والسفن والغواصات في الجيش الهندي أثناء المهمات العسكرية، وكذك المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ البحرية.

وقال موقع روسيا اليوم إن هذه السفن ستتمتع بمقدار إزاحة للمياه يعادل 750 طنا، كما سيمكنها الإبحار بسرعة 25 عقدة بحرية،  ونقل طواقم مؤلفة من 57 شخصا، وفطع مسافات تصل إلى 1800 ميل خلال كل مهمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الهندي كان قد تسلم في أكتوبر الفائت أيضا رابع سفينة دوريات عسكرية من نوع “كامورتا”، قادرة على التعامل مع السفن والغواصات المعادية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.