2021-01-23

جنرال روسي يكشف عن موعد إنجاز العمل على تطوير أنظمة “إس-500” الصاروخية

منظومة أس-400
رجل يأخذ صورة لصاروخ أرض-جو روسي من طراز أس-400 يتم عرضه عرض في ساحة سوفوروفسكايا وسط موسكو في 8 كانون الأول/ديسمبر 2014 للاحتفال بالذكرى المئوية لقوات الدفاع الجوي (AFP)

أكد الفريق أندريه يودين، نائب القائد العام للقوات الجوية الفضائية الروسية، أن العمل على أحدث الأنظمة الصاروخية الروسية للدفاع الجوي “إس-500” سينجز في عام 2021، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وقال الجنرال في تصريح لصحيفة “النجم الأحمر”: “تجدر الإشارة إلى أنه من المخطط لإنجاز العمل على تطوير النظام المتنقل للدفاع الجوي والصاروخي (إس-500)”.

وكان يوري بوريسوف، نائب رئيس الوزراء الروسي، قد صرح في وقت سابق بأن أنظمة “إس-500” خاضعة للتجارب، ويتم شراء بعض مكوناتها للبدء بالإنتاج المتسلسل للأنظمة.

ومن المتوقع بدء تسليم “إس-500” للقوات المسلحة في 2025، بحسب الموقع نفسه.

إن “إس-500” هو من تطوير شركة “ألماز أنتي”، ووهذا الجيل الجديد من الأنظمة، يُصنّف المهام إلى تدمير صواريخ باليستية أو أهداف ديناميكية هوائية.

تتمثل مهام المنظومة الأحدث في مكافحة المعدات القتالية للصواريخ الباليستية المتوسطة المدى، والصواريخ الباليستية العابرة للقارات في الجزء الأخير من المسار، وفي حدود معينة، وفي الجزء الأوسط، بالإضافة إلى تدمير صواريخ كروز التي تفوق سرعتها سرعة 5 ماخ، والطائرات، والطائرات دون طيار، والأقمار الصناعية منخفضة المدار، ووسائل التدمير الفضائية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.