2021-01-23

خاص الأمن والدفاع العربي: لهب عنوان الجودة العالمية لتصنيع الذخائر في الإمارات

شركة لهب الإماراتية
شركة لهب الإماراتية

أغنس الحلو زعرور

تحافظ شركة لهب الإماراتية، وهي شركة منضوية ضمن مجموعة EDGE، على رقم صعب في سوق تصنيع الذخائر من الصغيرة وصولا إلى قنابل الطائرات، ليس فقط في الإمارات العربية المتحدة بل أيضا تتطلّع إلى التوسّع في عالم التصدير. كيف لا، وهي تنتج الذخائر بجودة عالمية وقدرات وطنية إماراتية، حتى وأنها تقدّم خدمات الإختبار وتتخطاها إلى نزع عسكري كامل للذخائر في نهاية عمرها الافتراضي.

لهب هي المصنّع الوحيد للذخائر في الإمارات، وبعد تلبية إحتياجات السوق الإماراتية ككل تتطلع إلى أبعد بكثير…

كيف تلبي الشركة منطلبات زبائنها المتغيّرة مع التقدم التكنولوجي؟ كيف تحافظ على مكانتها المتقدّمة، ما هي خطوط إنتاجها، تطلّعاتها ومساهمتها في رؤية الإمارات الإقتصادي، وماذا سنتوّقع من لهب خلال  IDEX 2021 كلها أسئلة أجاب عنها الرئيس التنفيذي لشركة لهب عرفات اليافعي في المقابلة التالية مع الأمن والدفاع العربي:

  • كيف تحافظ لهب على تقدّمها في مواكبة أحدث التكنولوجيا؟

لهب هي الشركة الوحيدة المصنعة للذخائر في الإمارات العربية المتحدة التي تلبي معايير الجودة والأمن الدولية عبر ذخيرة الأسلحة الصغيرة، والقنابل اليدوية من عيار 40 ملم، ومدافع الهاون، وذخيرة المدفعية، وقنابل الطائرات. يتخطى عملنا تحويل سلسلة القيم الكاملة للذخائر، ونستفيد من التكنولوجيا المتقدمة ومعرفتنا العميقة لإنشاء تصميمات ذخيرة لتلبية أحدث المتطلبات في القطاع باستمرار. تقوم LAHAB بتطوير وترخيص حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها ، من خلال برنامج التحسين المستمر الذي يركز على تبني أحدث التطورات التكنولوجية التي تشمل تحسين العمليات وأدوات عالية الدقة.

في LAHAB ، يعد التحديث وتحسين القدرات لجميع خطوطنا عملية مستمرة. من خلال الاستثمار المستمر في المواهب والتكنولوجيا للبقاء في الطليعة، فإننا نبني باستمرار خبراتنا لتمكين الإنتاج بكميات كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة – بدعم من التكنولوجيا المحلية والدولية ذات المستوى العالمي. تلبي جميع منتجاتنا مواصفات الجيش الأميركي وحلف الناتو و CIP ، ويتم تحسينها باستمرار من خلال الابتكار وتحسين العمليات.

  • ما الذي يميز الخدمات التي تقدمها LAHAB؟

تشرف LAHAB على نموذج إشراف على دورة حياة الذخيرة LMCA  الشامل والمستدام والصديق للبيئة والذي يأخذ بعين الاعتبار الجوانب الفنية والتخزين الآمن للذخيرة.

من الناحية الفنية ، نقدم الخبرة والدعم المتقدمين طوال دورة حياة الذخيرة – من التجميع إلى إيقاف التشغيل. يتضمن برنامج التحسين المستمر الخاص بنا تحسين العمليات واستخدام الروبوتات عبر أدوات عالية الدقة لضمان إنتاج جميع ذخائرنا وتخزينها وصيانتها وفقًا للمعايير المثلى الجاهزة للمهمة.

أما فيما يتعلق بتخزين الذخائر عالية التقنية ، تمتد خدماتنا إلى مجموعة شاملة من العمليات والأنشطة المتكاملة التي تضمن الإدارة المستدامة للذخيرة ، مما يوفر مخزونًا آمنًا ويلبي الاحتياجات الاستراتيجية والتشغيلية الوطنية.

كما وأننا أيضًا مجهزون جيدًا لاختبار الذخيرة ، بتجهيز عدد من مواقع الاختبار الباليستية ، الموجودة في الداخل والخارج ، حيث يمكن للعملاء اختبار الأداء لضمان مواصفات المنتجات المطلوبة.

  • هل شركة لهب هي مشروع مشترك أم مملوك بنسبة 100٪ من الإمارات العربية المتحدة؟

لهب شركة مملوكة بنسبة 100٪. تقوم بتصنيع أسلحتها ومنتجاتها بالكامل ، وهي اليوم جزء من مجموعة الصواريخ والأسلحة داخل مجموعة EDGE ، وهي مجموعة تكنولوجية متقدمة للدفاع وأكثر.

  • كم يبلغ عدد خطوط الإنتاج التي تمتلكها LAHAB؟ هل يمكنك التفصيل حول مواقع إنتاج الشركة؟

في شركة لهب، تعد قدرات التصنيع والتجميع والتكامل لدينا من بين أكثر القدرات تنوعًا وكفاءة في المنطقة. تشمل منتجاتنا ذخائر من عيار صغير ومتوسط ​​(5.56 × 45 ملم ، 7.62 × 51 ملم ، 9 × 19 ملم ، 12.7 × 99 ملم ، .803 WIN و .223 REM )  وذخيرة متوسطة وكبيرة (قنابل يدوية ، مدافع هاون ، ذخيرة مدفعية ، قنابل طائرات). تمتلك LAHAB أيضًا القدرة على إجراء تقييم مراقبة عمر الخدمة (SLS) لجميع أنواع الذخائر التي تدعمها المنصات العسكرية الإماراتية التي تعمل ضمن حدود النطاق الإماراتي البرية والبحرية. بالإضافة إلى ذلك ، نقدم أيضًا نزعًا عسكريًا كاملًا للمتفجرات والذخيرة في نهاية عمرها الافتراضي لجميع أنواع المتفجرات والألعاب النارية تقريبًا ، ويتميز بالتفكيك والفصل والحرق باستخدام نزع السلاح الآمن في الموقع – وجعل التعدين التجاري ومنتجات النفط والغاز آمنة والتخلص منها.

  • هل يمكن أن تخبرنا كيف تدمج لهب أحدث التقنيات المتقدمة في إنتاج الذخائر؟

لطالما كانت صناعة الذخيرة واحدة من أقوى الصناعات أداءً في العالم. على مر السنين ، شهدنا ابتكارات تهدف إلى تعزيز عملية التصنيع ، حيث كان للرقمنة والتقدم التكنولوجي تأثير كبير على الصناعة.

تعد التقنيات الناشئة وتصميمات الذخيرة الأكثر ذكاءً أساسا لفريق البحث والتطوير فيLAHAB . يوفر معمل الفحص بأشعة x-ray المتطور لدينا إمكانات اختبار متقدمة – مما يجعله أحد أكثر مرافق الاختبارات غير التدميرية فعالية NDT المتاحة لضمان اكتمال المنتج وجودته.

تُستخدم أساليب الأشعة السينية X-ray والتصوير المقطعي المحوسب CT  في مجموعة واسعة من الأجهزة والمكونات ذات الصلة بالجيش من محركات الصواريخ الكبيرة إلى ذخيرة الأسلحة النارية المحمولة باليد. يمكن استخدام التصوير بالأشعة السينية في تطوير المنتجات ومراقبة جودة الإنتاج.

كما أننا ملتزمون بالتكيف مع التغيرات في السوق، لا سيما في دمج أحدث التقنيات. تستحوذ LAHAB على التقنيات المتطورة وتبنيها وتنفذها – ليس فقط من حيث المنتجات ، ولكن أيضًا خلال عملية التصنيع. نحن نضمن أننا نلبي المتطلبات المتغيرة لعملائنا.

  • ذخائر  لهب تلتزم بمعايير الناتو ، فهل هذا يعني أن الشركة تصدر لدول الناتو؟ ما هي مشاريعكم / تطلعاتكم المستقبلية في هذا الإطار؟

لهب هي الشركة المصنعة للذخائر الوحيدة في الإمارات التي تلبي معايير الجودة والأمن الدولية في تطوير وفحص ذخيرة الأسلحة الصغيرة والقنابل اليدوية 40 ملم وقذائف الهاون وذخائر المدفعية وقنابل الطائرات.

في عصرنا الراهن، يتم استخدام الذخيرة في جميع أنحاء العالم، من قبل الجيوش والوكالات الحكومية ووكالات إنفاذ القانون – ونحن نتطلع للاستفادة من هذا الطلب. تقدم لهب حاليًا خدماتها لكل من القوات المسلحة الإقليمية ووكالات إنفاذ القانون، فضلاً عن العملاء الصناعيين الذين يحتاجون إلى خدمات التخلص من الذخيرة. نسعى لأن نصبح المورّد التلقائي للذخيرة لسوق الإمارات العربية المتحدة ، ونتطلع حاليًا إلى تصدير منتجاتنا دوليًا. ينصب تركيزنا الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة على نطاق العيارين المتوسط ​​والكبير. نحن نعتبر مجموعتنا ذات العيار الصغير منتجًا رئيسيًا للسوق الدولية، ولا سيما لدول مجلس التعاون الخليجي والهند وإندونيسيا. كما أننا دائمًا منفتحون لاستكشاف المجالات المحتملة للتعاون مع الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء العالم ، وحيث يكون من المنطقي القيام بالأعمال.

  • ما هي قدرات لهب في الإختبارات والتجارب؟

هدفنا الأساسي هو تلبية متطلبات الجودة. تختبر شركة لهب منتجاتها وفقًا للمعايير العالمية داخل وخارج البلاد. كما وأن مرافقنا مجهزة جيدًا لفحص واختبار الذخيرة ، مع إجراء الاختبارات الباليستية وفقًا لمواصفات الناتو و MIL-SPEC و CIP و SAAMI .

هذا ولدينا موقعان للاختبار الباليستي، بما في ذلك مختبر اختبار المقذوفات – الذي يتألف من ميدانين للرماية داخليين لاختبار الذخيرة ذات العيار الصغير والمواد المضادة للصواريخ الباليستية ؛ وميدان إطلاق نار باليستي مفتوح – مجهز لاختبار الذخيرة الصغيرة والمتوسطة. يتمتع فريق الهندسة والاختبار لدينا بمعرفة عميقة وخبرة واسعة في التعامل مع اختبار جميع أنواع الذخيرة ويمكنه تلبية متطلبات العملاء في الموقع المفضل لديهم.

  • قبل إنطلاق معرض IDEX 2021، ما هي تطلعاتكم للمعرض؟ وما الذي ستعرضه لهب فيها؟

شركة EDGE هي الشريك الاستراتيجي الرسمي لمعرض IDEX 2021 ، وستكون لهب من ضمن الوحدات المشاركة في المجموعة كجزء من مجموعة الصواريخ والأسلحة. ستمكننا المنصة من عرض قدراتنا ومنتجاتنا، وتزويدنا بفرصة مقابلة آفاق جديدة، والمشاركة مع رواد القطاع والوفود الرائدة في الصناعة ، وكذلك تعزيز العلاقات مع العملاء والشركاء المحتملين. سيكون هذا الحدث بمثابة مركز لـ EDGE لمناقشة أحدث التطورات في التكنولوجيا ، والأهم من ذلك ، أن يكون لها تأثير إيجابي على القوات المسلحة والجيوش والمستخدمين النهائيين على حد سواء.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.