2021-02-26

الحرس الثوري الإيراني يزيح الستار عن قاعدة صاروخية في الخليج

صواريخ إيرانية
لقطة للصواريخ التي تم الكشف عنها في القاعدة الضاروخية الإيرانية في الخليج في 8 يناير 2020 (وكالة فارس)

أزاح القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي في 8 يناير الجاري عن إحدى القواعد الصاروخية في شواطئ الخليج بحضور قائد القوة البحرية للحرس الثوري الاميرال علي رضا تنكسيري. مؤكداً انه “ليس أمام إيران سوى تعزيز قدراتها الردعية الدفاعية والهجومية”، وفق ما نقلت وكالة أنباء فارس الرسمية.

وقال سلامي خلال الكشف عن القاعدة: “منطقنا هو تعزيز وحدة أراضي الوطن واستقلاله وإنجازات الثورة الإسلامية. عدونا يرفض قوة منطق إيران لأنه يعتمد منطق القوة.”

وتابع قائلاً: ليس أمام إيران سوى تعزيز قدراتها الردعية الدفاعية والهجومية لمنع العدو من فرض هيمنته ومخططاته”، مشيرا إلى أن “هذه القاعدة إحدى منشآتنا التي تضم صواريخ استراتيجية تابعة للقوات البحرية إضافة إلى منصات إطلاق”.

وأكد قائد الحرس الثوري على أن “قاعدة الصواريخ تمتد على طول عدة كيلومترات، وبحريتنا تمتلك عدد كبير من هذه القواعد.. فهي من أكثر الصواريخ تقدما والتي تستخدم في المعارك الساحلية والبحرية”، منوها إلى أن القوات البحرية بلغت الاكتفاء الذاتي بفضل قدرتها المحلية وقوتها الهجومية.

وقال إن القاعدة تضم صواريخ دقيقة يصل مداها مئات الكيلومترات، مشددا على أن قوات الحرس الثوري على أهبة الاستعداد لأي عمليات عاجلة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.