2021-03-06

الناتو يستعين بحلول تاليس لتزويد القوات المسلحة بأول “سحابة دفاعية”

وقع اختيار الناتو على شركة “تاليس” (Thales) لتقديم أول حل معتمد للبنية التحتية السحابية الخاصة بتحسين كفاءة القوات المسلحة، والتي يمكن نشرها على مسرح العمليات في غضون 24 ساعة، وفق ما نقل بيان للشركة.

وقد اجتازت تاليس عملية مناقصة عالمية صارمة بفضل خبرتها في تكامل أنظمة الدفاع، لتدخل عبر هذا العقد قطاعًا جديدًا في السوق، مؤكدة قدرتها على دمج أفضل التقنيات المدنية والتجارية المتاحة وتكييفها مع احتياجات القوات المسلحة.

ومع تزايد اعتماد العمليات العسكرية على البيانات، أصبح الوصول إلى البيانات والتطبيقات الهامة مطلبًا أساسيًا للقوات المسلحة. لذا ستُمكّن السحابة الدفاعية التي طورتها تاليس القوات المسلحة من تحليل البيانات ومشاركتها بين مركز القيادة ومسرح العمليات في الوقت الفعلي، ومتابعة تحولها الرقمي بأمان كامل، وتسريع دورة اتخاذ القرار لاكتساب ميزة تشغيلية عالية والحفاظ عليها.

فقبل تطبيق الحل، قد يستغرق الأمر عدة أشهر وتكليف عشرات المهندسين المتخصصين في مواقع قريبة من منطقة القتال لنشر الأصول المطلوبة. لكن مع حل السحابة الدفاعية Nexium واستوديو الخدمة (Service Design Studio) ونظام التنسيق المرافق، يمكن لفريق صغير من الخبراء نشر خدمات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات في مواقع على بعد آلاف الكيلومترات في غضون ساعات قليلة. ويعتمد هذا الحل على نهج شمولي يدمج بين إدارة التطبيقات وتكنولوجيا المعلومات والشبكات والأمن مع البنية الشاملة المصممة لاستيعاب مستويات مختلفة من السرية.

كما تدمج سحابة الدفاع أفضل التقنيات المدنية والتجارية المتاحة لتوفير حل شامل معياري وسيادي يمكّن القوات من العمل بشكل مستقل تمامًا في مسرح العمليات. وهي تتيح مجموعة واسعة من الإعدادات أو التشكيلات التي يمكنها استيعاب متطلبات شبكات البنية التحتية ذات السعة العالية، والقابلة للتوسع بسهولة في المقار الرئيسية نزولاً إلى all-in-one box الذي يحوِّل قواعد التشغيل إلى عقد سحابية جديدة في غضون ساعات. وتعزز هذه القدرة على ربط الأنظمة والأجهزة بسرعة وسهولة داخل البنى القيادية والمنظمات فعالية المهمة من دون المساس بالأمن.

وتعتبر Nexium حلًا مدمجًا ومتكاملًا ومعياريًا من المستوى الأول، يشتمل على جميع مكونات مراكز القيادة العسكرية (الكابينات، الخوادم، وسائط تخزين البيانات، نظام الإشراف، وما إلى ذلك)، وهو يلبي أعلى متطلبات الأداء من حيث الحجم والوزن والقوة (SWaP) لتبسيط النشر وتقليل البصمة اللوجستية.

وعبر هذا التعاقد، تثبت تاليس مرة أخرى خبراتها العالية في مجال الأمن والتوافق التشغيلي للمعلومات. فقد تم تصميم حل السحابة الدفاعية الخاص بها ليتوافق مع متطلبات إطار العمل التعاوني الذي حدده الناتو (FMN) لشبكات القيادة والتحكم بقوات التحالف. حيث تحظى بكافة نقاط القوة اللازمة لتصبح الحل المعياري لمراكز القيادة القابلة للنشر والعالية القيمة لعمليات التحالف المستقبلية.

وقال مارك دارمونو نائب رئيس أنظمة الاتصالات الآمنة والمعلومات في تاليس إن الشركة “تفتخر في التحول الرقمي للقوات المسلحة من خلالتوفير أول حل لسحابة دفاعية تكتيكية معتمدة وقابلة للنشر. ونحن سعداء لتجديد حلفالناتو لثقته في خبرتنا بأنظمة المعلومات والاتصالات الآمنة والقابلة للتشغيل المتبادل”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.