2021-10-19

انتهاء تدريبات عسكرية تونسية-تركية مشتركة للقوات الخاصة

تونس
القوات البحرية التونسية تشارك في تمرين للتدخل العسكري في 25 يونيو 2018 بميناء حلق الوادي بالعاصمة تونس بمناسبة الذكرى 62 للجيش الوطني. (AFP)

أعلنت تونس في 27 يناير الجاري انتهاء تدريبات عسكرية مشتركة لقواتها الخاصة في تركيا، وفق ما جاء في بيان مقتضب لوزارة الدفاع التونسية اطلع عليه مراسل وكالة الأناضول.

وقالت الوزارة، وفق البيان: “في إطار التعاون التونسي التركي، تم خلال الفترة من 17 إلى 25 يناير/ كانون الثاني الجاري، تنفيذ تدريبات عسكرية مشتركة بتركيا، شاركت فيها تشكيلة عسكرية من فيلق القوات الخاصة لكلا البلدين” دون مزيد من التفاصيل، مضيفة أن هذا “النشاط مثل فرصة لتبادل الخبرات وتطوير القدرات العملياتية للجانبيْن”.

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي ثمن وزير الدفاع التونسي إبراهيم البرتاجي خلال لقاء مع السفير التركي في تونس علي أونانير “دعم تركيا المستمر لتونس في المجال العسكري”.

وعبر البرتاجي، وفق ما نقلت عنه الإذاعة الرسمية في حينه، عن “أمله في مزيد تطوير التعاون العسكري في مجالات التكوين والصناعات العسكرية ونقل التكنولوجيا والصحة العسكرية واستكشاف مسالك جديدة لهذا التعاون بما يستجيب لحاجيات المؤسستين العسكريّتين التونسية والتركية”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.