2021-10-20

فريق سيكورسكي-بوينغ يكشف عن مروحية هجومية متقدمة مُصممة لإحداث ثورة في قدرات الجيش الأميركي

DEFIANT
مروحية DEFIANT X من إنتاج فريق سيكورسكي وبوينغ (شركة لوكهيد مارتن)

الأمن والدفاع العربي – خاص

أصدرت شركة “سيكورسكي” – التابعة لشركة “لوكهيد مارتن” – ونظيرتها “بوينغ” في 25 يناير الجاري تفاصيل عن مروحيتها المتقدمة لمسابقة الطائرات الهجومية طويلة المدى المستقبلية للجيش الأميركي، والمعروفة باسم FLRAA، وفق بيان رسمي نشرته شركة لوكهيد مارتن.

الطائرة، التي أُطلق عليها اسم DEFIANT X، ستكون أسرع مروحية هجومية وأكثرها قدرة على المناورة وأكثرها قابلية للبقاء في التاريخ. إلى جانب الخبرة غير المسبوقة للفريق في أنظمة المهام والتدريب والاستدامة، ستُحدث ثورة في الطريقة التي يواجه بها الجيش الأميركي التهديدات في عام 2035 وما بعده.

DEFIANT X هو نظام سلاح كامل يعتمد على الصفات والقدرات التي أثبتتها تقنية الفريق SB> 1 DEFIANT. مع نطاق وقابلية لا مثيل لهما، ستُغير DEFIANT X الطريقة التي يقاتل بها الجيش – مما يمكّن الأطقم من الطيران على ارتفاع منخفض وسريع عبر التضاريس المعقدة، والهبوط بسرعة، وتسليم الجنود والمعدات إلى منطقة الهدف (يشار إليها باسم “X”) والخروج.

تُحلّق DEFIANT X ضعف المسافة والسرعة التي تطير بها طائرة الهليكوبتر Black Hawk المصممة لتحل محلها. تخضع الطائرة حاليًا للاختبار في بيئة قتالية رقمية، وتستمر في إثبات نفسها كأفضل منصة قابلة للبقاء لمتطلبات المهمة.

في هذا الإطار، يقول آندي آدامز، نائب رئيس قسم الأنظمة العمودية المستقبلية لدى شركة لوكهيد مارتن: “نحن مستعدون لتقديم قدرات لا مثيل لها مدعومة بتقنيات مجربة ستغير حقًا مهمة الجيش اليوم، مع وجود مجال للنمو والتكيف مع مهام الغد”، مضيفاً أن “DEFIANT X لا تشمل فقط الطائرات التحويلية – نظام سلاح قاتل وقابل للمناورة وقابل للمناورة – بل إنه يعزز أيضًا قدرات التصنيع المتقدمة لسيكورسكي وبوينغ.”

بفضل نظام الدوار المحوري الصلب والمروحة الدافعة، تشمل DEFIANT X تقنية Sikorsky X2 Technology للعمل بسرعات عالية مع الحفاظ على خصائص المناولة منخفضة السرعة. توفر هذه القدرة الحاسمة للجنود قدرة أكبر على المناورة والقدرة على البقاء في بيئات الدفاع الجوي عالية الخطورة، مما يسمح لهم باختراق دفاعات العدو مع تقليل التعرض لنيران العدو.

من جهته، يقول ستيف باركر، نائب الرئيس والمدير العام لقسم الأنظمة العمودية لدس شركة بوينغ إنه “تم تصميم DEFIANT X خصيصًا لجيش حديث يتطلب انتشارًا واسعًا وقدرة على البقاء والفتك”، مشيراَ إلى أن “نظام الأسلحة هذا سيمنح الجنود ميزة تكنولوجية لا مثيل لها وإمكانية اتصال على الأعداء في ساحة معركة متعددة المجالات.”

هذا ومن المتوقع أن يصدر الجيش الأميركي طلب عرض بشأن FLRAA في وقت لاحق من هذا العام، مع توقعات بمنح العقد في عام 2022.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.