2021-01-23

معرضي “آيدكس” و”نافدكس” 2021 يوقعان اتفاقية مع مجموعة “إيدج” كشريك استراتيجي للمعرضين

ولى عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (إلي اليسار) يزور جناح كوريا الجنوبية في معرض "أيدكس" للدفاع في أبوظبي في 19 شباط/فبراير 2007 (AFP)
ولى عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (إلي اليسار) يزور جناح كوريا الجنوبية في معرض "أيدكس" للدفاع في أبوظبي في 19 شباط/فبراير 2007 (AFP)

وقّع معرضا ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2021” والدفاع البحري “نافدكس 2021″، اللذان سينعقدان تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة خلال الفترة من 21 – 25 فبراير 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، اتفاقية مع “إيدج”، تجمّع التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره من المجالات، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، لتصبح (إيدج) الشريك الاستراتيجي للمعرضين، وذلك بما يتماشى مع خطط “آيدكس” الاستراتيجية ومساعيها لتنمية أواصر التعاون مع أبرز الشركات الوطنية المتخصصة في الصناعات والتقنيات الدفاعية في دولة الإمارات.

وسيجري تنظيم معرضي ومؤتمر “آيدكس 2021″ و”نافدكس 2021” من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، لاستعراض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، وتطوير قطاع الأمن الوطني في الدولة.

وسيشارك في الدورة الخامسة عشرة من المعرضين أكثر من 60 بلداً من أنحاء العالم، مع أكثر من 30 جناحاً وطنياً تأكدت مشاركتها، مع استقطاب أكثر من 70 ألف زائر إلى موقع المعرضين بمراعاة التدابير الاحترازية المتبعة في مواجهة انتشار (كوفيد-19). وسيناقش طيف واسع من صناع القرار والخبراء والمتخصصين في قطاع الصناعات الدفاعية، سبل تطوير تقنيات تساعد على مواجهة التحديات المتغيرة التي يشهدها العالم، واستراتيجيات أمنية ودفاعية تسهم في تحقيق وإرساء السلام العالمي.

وبهذه المناسبة، قال سعادة فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “ايدج”: “نحن فخورون بالمشاركة في معرضي “آيدكس” و”نافدكس” اللذين يمثلان قدراتنا السيادية الموحدة، باعتبارنا محور التكنولوجيا المتقدمة والدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف البناي: “وفي ظل الفرص والتحديات الناشئة عن العصر الرقمي، تحرص “ايدج” على تطويع أبحاثها وقدراتها لإنشاء قطاع دفاع يرتكز على التكنولوجيا المتقدمة المرنة والقوية والمبتكرة. وفي العصر الجديد للتكنولوجيا المتطورة، نعمل على بناء شراكات أكثر فاعلية مع مقاولي الدفاع الدوليين، ونرحب بالفرص التي يتيحها لنا معرضا “آيدكس” و”نافدكس” للمشاركة في الأعمال، من خلال منصة تعرض بعضاً من أحدث منتجاتنا، تزامناً مع احتفالاتنا بالذكرى السنوية الأولى لانطلاقة “ايدج””.

وفي تعليقه على هذه الشراكة الاستراتيجية، قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” ومجموعة الشركات التابعة لها: “إن شراكتنا مع “إيدج” الشركة الوطنية الرائدة في تطوير الصناعات الدفاعية التكنولوجية المبتكرة، تعزز من الأهداف الرامية إلى ترسيخ مكانة معرضي “آيدكس” و”نافدكس” وتنافسيتهما، كمنصات وطنية وعالمية للابتكار، وتدعم التوجه الاستراتيجي الذي يستهدف التنويع الاقتصادي”.

وأضاف الظاهري: “نفخر بشراكتنا مع “إيدج” ونتطلع لاستعراض أحدث منتجاتها وتقنياتها المبتكرة في الدورة الخامسة عشرة من معرضي “آيدكس” و”نافدكس”، والتي ستتنافس من خلالها كبرى الشركات العالمية المتخصصة في القطاعين الدفاعي والأمني”. ومن المقرر أن تطلق مجموعة “ايدج” أكثر من 10 منتجات، وتعرض ما يزيد عن 50 من قدراتها الأساسية ضمن قطاعاتها الخمس؛ المنصات والأنظمة، والصواريخ والأسلحة، والدفاع السيبراني، والحرب والاستخبارات الإلكترونية، ودعم المهام. تأسست “ايدج” في نوفمبر 2019 بهدف تعزيز القدرات الدفاعية لدولة الإمارات العربية المتحدة وترسيخ مكانتها الرائدة كمُصدّر للتكنولوجيا الأمنية والدفاعية، والعمل على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية، بالتركيز على تحقيق الجدوى والقيمة التجارية لأعمالها.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.