SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الجيش اللبناني يتسلم مئة مدرعة هبة بريطانية

أفادت السفارة البريطانية في لبنان ان سفينة تبحر من الساحل الجنوبي للمملكة المتحدة متجهة إلى لبنان تحمل على متنها مئة مركبة دورية مدرعة (Land Rover RWMIK) هبة من الحكومة البريطانية إلى الجيش اللبناني.

وستعزز هذه المركبات الدورية المدرعة، وقيمتها 1.5 مليون جنيه إسترليني، الاستقرار على الحدود اللبنانية مع سوريا وستساعد الجيش اللبناني على التصدي للإرهابيين والمهربين في محاولاتهم عبور الحدود إلى داخل البلاد. وأضافت في بيان انه بدعم من المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة، “شهدنا انتشار أربعة أفواج حدودية وبناء أكثر من 75 برجاً حدودياً وتوفير 350 لاند روفر وتدريب أكثر من 11000 عنصر لمواجهة محاولات المتطرّفين والمهرّبين في الدخول خلسة من سوريا إلى لبنان.”

وقال القائم بالأعمال البريطاني في لبنان د. مارتن لنغدن: ” يسعدني مساهمة المملكة المتحدة في هذه الهبة، إذ ستحدث هذه المركبات فرقًا حقيقيًا في عمل أفواج الحدود البرية التي تبذل جهوداً لضمان حياة أكثر أماناً للمجتمعات كافة في لبنان. كما يعتبر ذلك مثال عملي رائع للصداقة والتعاون بين القوات المسلحة لبلدينا، والتزام المملكة المتحدة الحقيقي بلبنان قوي ومستقر”.

شارك الخبر: