2021-05-19

التحالف الدولي يُقدّم مساعدات عسكرية بمليون دولار للعراق

قاعدة التاجي
صورة التقطت في 13 مارس 2020 تظهر الدمار في مطار كربلاء في مدينة الضريح العراقي، وهي إحدى المناطق التي استهدفتها الغارات الجوية العسكرية الأميركية ضد جماعة مؤيدة لإيران في العراق بعد مقتل أميركيين وبريطاني في هجوم صاروخي الليلة السابقة على قاعدة أميركية في قاعدة التاجي (AFP)

أعلن التحالف الدولي في 7 شباط/فبراير الجاري تقديم مساعدات عسكرية بقيمة مليون دولار إلى القوات العراقية، لتعزيز قدراتها في الحرب ضد تنظيم داعش، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وفي بيان، اطلعت عليه الوكالة، قال البيان إن التحالف الدولي سلّم المساعدات العسكرية للقوات العراقية، السبت، في قاعدة عين الأسد العسكرية، بمحافظة الأنبار، غربي العراق، موضحاً أن المساعدات المقدمة، وقيمتها نحو مليون دولار، هي عبارة عن 15 سيارة “لاند كروزر”، وأسلحة ومعدات النقل والأمن الأساسية للجيش العراقي أثناء قيامهم بعمليات يومية في معركتهم المستمرة ضد “داعش”.

وأشار بيان التحالف إلى أنه زوّد القوات العراقية بتلك المعدات، من خلال برنامج صندوق تدريب وتجهيز في قاعدة عين الأسد الجوية، بحسب الأناضول.

ويقدم التحالف الدولي، المكون من نحو 60 دولة بقيادة الولايات المتحدة، الإسناد الجوي للقوات العراقية في الحرب ضد فلول “داعش” إضافة إلى تدريبها وتقديم المشورة لها. وهو لعب دوراً بارزاً في هزيمة التنظيم بالعراق خلال الحرب التي استمرت ثلاث سنوات (2014-2017) والتي استعاد خلالها ثلث مساحة البلاد التي اجتاحها التنظيم.

ولا يزال التنظيم يملك خلايا منتشرة في أرجاء العراق ويشن هجمات خاطفة على أهداف عسكرية ومدنية. ويواصل التحالف العمل مع القوات العراقية لملاحقة فلول التنظيم وخاصة شن هجمات جوية على أهداف “داعش”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.