2021-10-19

انطلاق مناورات عسكرية بين إسرائيل والولايات المتحدة

الجيش الأميركي
جنديان من الجيش الأميركي ينظران إلى نظام مضاد للصواريخ "مقلاع داود" خلال التدريب العسكري ‏الإسرائيلي-الأميركي المشترك "جونيبر كوبرا" في قاعدة هتسور الجوية في إسرائيل في 8 آذار/مارس ‏‏2018 (‏AFP‏)‏

أعلن الجيش الإسرائيلي في 4 شباط/فبراير الجاري انطلاق مناورات عسكرية إسرائيلية أميركية هذا الأسبوع تحت اسم “جونيبر فالكون”، وفق ما نقلت قناة سكاي نيوز عربية.

وتحاكي المناورات العسكرية الأميركية الإسرائيلية سيناريوهات مختلفة، تتعرض فيها إسرائيل لتهديدات إطلاق صواريخ وتهديدات جوية أخرى، وهي تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجيشين، بالإضافة إلى تحسين الجاهزية الدفاعية بينهما في مواجهة تهديدات متنوعة، وتوسيع التعاون الإستراتيجي العميق بين الجيشين.

وبحسب سكاي نيوز، “يجري تمرين (جونيبر فالكون) في إسرائيل في العقدين الأخيرين، ويشكل عاملا مهما في التعاون بين الجيشين والدولتين”، وفق ما ذكر بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، مضيفاً أن “العلاقة العميقة بين الجيشين ستتطور أكثر وأكثر لتعزيز الاستجابة لجميع التهديدات التي يواجهها جيش الإسرائيلي هذه الأيام”.

وتعقد المناورات هذا العام بشكل متواز في ألمانيا والولايات المتحدة وإسرائيل بمشاركة وحدات متنوعة وعلى رأسها الدفاع الجوي وهيئة العمليات وسلاح البحرية، ووحدات لوجستية وطبية.

وقد تمت ملاءمة المناورات هذا العام لتتناسب مع الظروف التي تفرضها جائحة كورونا، وذلك “لضمان إجرائه والحفاظ على صحة المشاركين”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.