2021-09-17

“توازن” و”أم بي دي آيه” توقعان اتفاقية تعاون على تطوير صاروخ “سمارت جلايدر” الموجه

وقع كل من مجلس التوازن الاقتصادي (توازن) وأم بي دي آيه (MBDA) الفرنسية مذكرة للتفاهم في مجال تطوير نظم الأسلحة الذكية الموجهة، وذلك خلال معرض آيدكس 2021.

وقام بالتوقيع كل من مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الاقتصادي في توازن، وفلوران دولوكس، مدير مبيعات صادرات المجموعة في ام بي دي ايه، وذلك خلال معرض آيدكس هذا العام بحضور سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني ، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي ، وإريك بيرانجر ، الرئيس التنفيذي لشركة ام بي دي ايه.

وتهدف المذكرة لإنشاء شراكة طويلة الأمد بين توازن و ام بي دي ايه، بما يتيح تطوير أنظمة أسلحة سمارت جلايدر من مرحلة التصميم إلى مرحلة الإنتاج.

سيتولى إدارة دراسات التطوير فريق مشترك من المهندسين، معظمهم من توازن، وسيقومون بالعمل من أول مركز إقليمي لهندسة الصواريخ والتابع لأم بي دي آيه والذي تم إنشاؤه في الإمارات العربية المتحدة.

بعد التوقيع، صرح مطر الرميثي: “نحن سعداء بعلاقتنا المتنامية بشكل ملحوظ مع ام بي دي ايه. يتيح لنا هذه الاتفاق توسيع وزيادة مجالات التطوير والإنتاج المشترك لمنتجات دفاعية ذات تقنيات متقدمة. ومن شأن التعاون ام بي دي ايه أن يدعم التزامنا بالمساهمة في تطوير القطاعات الدفاعية والأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبناء القدرات الوطنية، ودعم نمو سلاسل الإمداد المحلية”.

وسيقوم الطرفان بإعداد دراسة مشتركة حول عدد من المفاهيم المختلفة، تمهيداً لمرحلة التطوير النهائية للنظام. ويهدف ذلك إلى تطوير نظام مناسب يدمج بين التكلفة المناسبة والأداء العالي بالاستفادة من القدرات الوطنية لقطاعات الدفاع الإماراتية.

وبهذه المناسبة، علق السيد إريك بيرانجيه، الرئيس التنفيذي لشركة أم بي دي آيه قائلاً: “نحن سعيدون ببدء هذا التعاون الفريد مع أحد أقدم شركائنا ودعم طموحهم لنمو صناعة الدفاع الوطنية وتطوير الجيل القادم من نظم الأسلحة.”

تٌعد هذه الاتفاقية جزءاً من اتفاقية التعاون الثنائي بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.