2021-10-28

توحيد المفاهيم القتالية خلال التدريب الجوي بين مصر وفرنسا

تمرين مصري- فرنسي مشترك
تمرين مصري- فرنسي مشترك

تعمل القوات الملسحة المصرية على تعزيز قدراتها في كافة المجالات عبر إجراء مجموعة متنوعة من التدريبات منها العابر للقارات ومنها مع دول إقليمية لتبادل الخبرات العسكرية وتعزيز التنسيق.
وفي هذا الإطار، انطلقت فعاليات تدريب جوي مصري فرنسي مشترك بإحدى القواعد الجوية المصرية، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام المصرية في 31 كانون الثاني/ يناير.

وشارك في التدريب عدد من الطائرات المقاتلة متعددة المهام من مختلف الطرازات في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية مع دول عدة. ومن المقرر أن يستمر التدريب لعدة أيام مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا أثناء فعاليات التدريب.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا التمرين المشترك بين مصر وفرنسا ليس الأول من نوعه، فقد قامت الدولتان بعدد كبير من المناورات والتدريبات العسكرية البحرية والجوية بحيث تكثّفت هذه المناورات عام 2021 رغم جائحة كورونا وكل الإجراءات المحيطة بها.
وتتضمن المراحل الأولى للتدريب عقد مجموعة من المحاضرات لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات التدريبيـة وتنفيذ طلعات التدريب على مهام العمليات للقوات المشاركة.

ويهدف التدريب لصقل مهارات القوات المشاركة من الجانبين، وصولا لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد، لتنفيذ المهام المشتركة وإدارة العمليات الجوية باستخدام أحدث أسلحة الجو بكفاءة عالية تحت مختلف الظروف.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.